من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.. السمنة المفرطة

wait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 8 أغسطس 2017 - 10:46 مساءً
من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.. السمنة المفرطة
Advert test

أجرت جمعية القلب الأمريكية، دراسة جديدة أثبتت خلالها أن زيادة وزن الشخص أكثر من 3 كيلو جرام فوق وزنه الطبيعي على مدى سبع سنوات يمكن أن يضر قلبه، ويأتي هذا البحث بعد يوم واحد من دراسة جامعة هارفرد الأمريكية، والتي أثبتت أن أي زيادة فوق الوزن الطبيعي للجسم، تزيد بشكل كبيرة من مخاطر الإصابة بأمراض القلب، كما ورد بصحيفة “الديلي ميل” البريطانية.

وقال الدكتور إيان نيلاند، طبيب القلب وأستاذ مساعد أن أي زيادة في الوزن قد تؤدي إلى تغييرات ضارة في القلب، ولذلك يجب التركيز على فقدان الوزن، وإذا كان وزنك طبيعي فحاول الحفاظ عليه دون زيادة، قد تكون هذه استراتيجية وقائية هامة بين الأفراد المعرضين للخطر”.

وقام المشاركين بالدراسة بعمل إحصائية على مجموعة من الأشخاص، متوسط أعمارهم 44 عام، حيث قاموا بعمل مسح بالرنين المغناطيسي على قلبهم، وقياسات الدهون المتعددة في الجسم، وظهرت البيانات بأن الأشخاص الذين يمكلون 5% من الوزن الزائد هم أكثر عرضة لتضخم البطين الأيسر، وهو السبب الرئيسي في فشل القلب، وذلك مقارنة بالأشخاص الذين يمكلون وزن طبيعي فهم أقل عرضة لمثل هذه الأمراض.

Advert test
رابط مختصر
2017-08-08 2017-08-08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة