1940 حالة وفاة باليمن جراء انتشار «الكوليرا»

wait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 8 أغسطس 2017 - 10:54 صباحًا
1940 حالة وفاة باليمن جراء انتشار «الكوليرا»
Advert test

اصدرت منظمة الصحة العالمية، بيانا جديدا حول احصائيات الوفاة جراء انتشار وباء الكوليرا في اليمن، معلنه عن وفاة 1940 حالة، منذ تفشي الوباء في 27 نيسان الماضي.

واشارت الى أن أكثر من 463 ألف حالة اشتباه إصابة بمرض الكوليرا تم تسجيلها في 21 محافظة يمنية، من أصل 22 محافظة. كما تم تسجيل ألف و940 حالة وفاة، منذ 27 إبريل الماضي.

واكدت ان استمرار الصراع، وانهيار البنية التحتية للمياه والصرف الصحي، وسوء التغذية، تسبب في جعل السكان أكثر عرضة للإصابة بمرض الكوليرا في اليمن”، لافتة الى أنه “يُصاب يومياً حوالي 5 آلاف شخص بأعراض الإسهال المائي الحاد والكوليرا في اليمن”.

و”الكوليرا” مرض يسبب إسهالاً حادًا يمكن أن يودي بحياة المريض خلال ساعات إذا لم يلتق العلاج، والأطفال، الذين يعانون من سوء التغذية، وتقل أعمارهم عن 5 سنوات، معرضون بشكل خاص لخطر الإصابة بالمرض.

Advert test
رابط مختصر
2017-08-08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة