أحترس.. 10 أضرار للنعناع

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 9 أغسطس 2017 - 1:04 مساءً
أحترس.. 10 أضرار للنعناع
Advert test

يعد النعناع من النباتات التي تتبع إلى الفصيلة الشفوية، ويتميز بتعدد استخداماته، حيث من الممكن استخدامه في إعداد العديد من المشروبات، مثل الشاي، أو بعض أنواع العصائر، بالإضافة لعلاج العديد من مشاكل الجسم نظراً لقيمته الغذائية العالية، إلا أنه قد يصبح ضاراً في بعض الأحيان، الأمر الذي يتطلب توخي الحذر، وفي هذا المقال سنعرفكم على بعض هذه الأضرار.

أضرار النعناع يسبب الحساسية بسبب احتوائه على مادة المنثول.

يسبب الضعف الجنسي لدى الرجال، وذلك لاحتوائه على نسبة من مادة المنثول التي تؤثر بدورها على إنتاج هرمون التستوستيرون، وبالتالي تقلل الرغبة الجنسية لديهم.

يقلل معدل السكر في الدم، لهذا ينصح بتجنب تناوله من قبل مرضى السكري. يزيد حموضة المعدة وخاصةً لمن يتناولون مضادات الحموضة.

يزيد مشكلة الارتجاع المريئي.

يضر المرأة الحامل، وخاصةً في أشهرها الأولى.

يحدث تغييرات في أنسجة الدماغ وخاصةً للأشخاص الذين يتناولون كميات كبيرة منه. يتسبب في جفاف الفم، والحلق.

يتعارض مع بعض أنواع الأدوية، مثل الأدوية التي تعالج ارتفاع ضغط الدم.

يزيد فتق الحجاب الحاجز خاصة من يعانون من فتق في الحجاب الحاجز.

فوائد النعناع                         

يؤخر الشيخوخة المبكرة شرب كوب من مغلي أوراق النعناع، والتي تحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة، والتي من شانها امتصاص الجذورة الحرة من الجسم، والعناصر الضارة التي تتسبب في تشكل الخطوط، والتجاعيد على البشرة، حيث يؤخر ظهور التجاعيد.

يعالج قشرة الرأس تطبيق منقوع النعناع على فروة الرأس، والشعر من الجذور حتى الأطراف لبعض الوقت، حيث يفيد في علاج قشرة الرأس.

يخفف التشنجات يخفف التشنجات بسبب احتوائه على نسبة مرتفعة من الخصائص المضادة للتشنجات حيث يفيد شرب كوب من مغلي أوراق النعناع في تهدئة العضلات المتوترة، أو عن طريق استنشاق بخار الماء الممزوج ببضع قطرات من زيت النعناع.

يخفف انتفاخ البطن يفيد شرب كوب من النعناع في القضاء على الغازات المتشكلة في المعدة، أو عن طريق إضافة بضع قطرات من زيت النعناع على منديل نظيف، ووضعه على المعدة.

يخفف الوزن الزائد يخلص النعناع من السموم الزائدة في الجسم، وبالتالي يحسن مستوى التمثيل الغذائي، الأمر الذي من شأنه أن يعزز عملية حرق الدهون.

القيمة الغذائية للنعناع يحتوي كل 100 غرام من النعناع على العديد من القيمة الغذائية:

 70 سعرة حرارية.

 0.94غ من الدهون.

 14.89غ من الدهون المشبعة.

 8غ من الألياف.

 3.75غ من البروتينات.

 

Advert test
رابط مختصر
2017-08-09 2017-08-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة