أكتشف دور خبر الطحالب في الحصول على جسد رشيق

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 9 أغسطس 2017 - 3:05 مساءً
أكتشف دور خبر الطحالب في الحصول على جسد رشيق
Advert test

أظهرت الدراسات مؤخرا أن لخبز الطحالب دور في انقاص الوزن حيث قال باحثون بريطانيون أنه حين تناول قطعة من خبز الطحالب كوجبة فطور ، فإن ذلك يسهم في احراق كمية من السعرات الحرارية التي تزيد عن السعرات الحرارية التي يحرقها النسان حين يمارس رياضة الجري في الاندية الرياضية.

وأشارت الصحف إلى أن الاختبارات التي جرت في احدى الجامعات البريطانية هي الأولى من نوعها التي تضاف فيها الطحالب كاملة إلى الخبز بدلا من تكسيرها لاستخراج المواد الكيميائية المختلفة منها.

يذكر أنه تمتاز النباتات الطحلبية بغناها بالفيتامينات و الاملاح المعدنية التي تعتبر ضرورة للجسم و مؤخرا ثبت أم أهل الصين و اليابان يمتلكون مناعة ضد الكثير من الامراض و الفضل في ذلك يعود لعنصر اليود و بعض العناصر الاخرى النادرة التي تتواجد في الطحالب و المستمدة من البحار.

و اخر تطورات صناعة الخبز توصلت لمزج القمح و الشعير في الطحالب البحرية و من أشهر أنواع الطحالب التي تستخدم بنجاح و هو طحلب كلوريلا المائي الذي يحتوي مادة الكلوروفيل و من ميزات هذا الطحلب أنه يتحمل الفروق العالية في درجات الحرارة اثناء نموه وبأنه يبني كمّا من المواد البروتينية.

Advert test
رابط مختصر
2017-08-09 2017-08-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة