الاستيقاظ لمدة 18 ساعة يؤدي إلى نفس تأثير حالة السكر

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 9 أغسطس 2017 - 9:15 صباحًا
الاستيقاظ لمدة 18 ساعة يؤدي إلى نفس تأثير حالة السكر
Advert test

يؤدى الحرمان من النوم إلى زيادة خطر الإصابة بالبدانة والاكتئاب والنوبات القلبية والسكتات الدماغية، ما يجعل الخبراء يسمونه “المرض الحديث”، وفقًا لموقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية.

فيما كشفت دراسة علمية حديثة مثيرة للقلق عن أن الحصول على النوم أقل من ست ساعات فى الليل قد يسبب نفس الأضرار طويلة المدى لتعاطى الكحول والمخدرات.

وأشار الباحثون من جامعة ويسترن الكندية إلى أن الاستيقاظ لمدة 18 ساعة يؤدى إلى نفس الضعف الإدراكي فى الناس الذين يكونون في حالة سكر.

ووجد الباحثون أن الناس الذين يحصلون على أقل من ست ساعات من النوم في الليل يمكن أن يعانون من الآثار الصحية التراكمية الرهيبة على المخ.

وعلى الرغم من أن الحصول على ليلة واحدة فقط من النوم أقل من ست ساعات فقط أو أقل لن يكون لها تأثير كبير على الصحة في كثير من الأحيان مقارنة بالأشخاص الذين يفقدون ليالى كثيرة من النوم.

وأضاف الدكتور أدريان أوين من جامعة ويسترن، أن النوم يلعب دورًا مهمًا في تنظيم الهرمونات التي تؤثر على الجوع (الغريلين والكورتيزول واللبتين) وهذا هو السبب في أن الحرمان من النوم يزيد الشهية ويؤدى إلى الإفراط فى الوزن وزيادة الوزن.

Advert test
رابط مختصر
2017-08-09 2017-08-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة