الكافيين يقلل من احتمالات إصابة المرأة بسرطان المبيض

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 9 أغسطس 2017 - 9:36 صباحًا
الكافيين يقلل من احتمالات إصابة المرأة بسرطان المبيض
Advert test

قال باحثون أمريكيون اليوم: إن الكافيين يقلل من احتمالات إصابة المرأة بسرطان المبيض لكن تدخين السجائر أو تناول المشروبات الكحولية لا يؤدى إلى هذه النتيجة. وفحص فريق البحث كل المعلومات التى حصلوا عليها من الاستبيانات الصحية التى شملت أكثر من 121 ألف امرأة تتراوح أعمارهن بين 30 و35 عاماً فى إطار دراسة أجريت حول هذا الأمر ولم يجد الباحثون صلة كبيرة بين التدخين حاليا أو فى السابق أو تناول المشروبات الكحولية وبين مخاطر الإصابة بسرطان المبيض تؤكد أن السجائر ترفع احتمالات الإصابة بشكل نادر من هذا المرض.

وكتب الباحثون فى دورية “السرطان” أن هذه الفائدة لمتناولى الكافيين تبدو أيضا أقوى للنساء اللائى لم يستخدمن من قبل موانع الحمل التى تؤخذ عن طريق الفم أو هرمونات توصف بعد سن اليأس. وكتبت شيلى توروجر من كلية طب هارفارد وزملاؤها قائلين: “فيما يتعلق بالكافيين والمشروبات التى تتضمن الكافيين لاحظنا انخفاضا بشكل عام فى مخاطر الإصابة بسرطان المبيض مع زيادة المقدار.” وتربط دراسات سابقة بين تناول الكافيين وانخفاض مخاطر السرطان لكن الباحثون قالوا:”إن هناك حاجة لمزيد من البحوث لتحديد الأسباب البيولوجية التى تؤدى الى المزايا الوقائية التى وجدوها فيما يتعلق بسرطان المبيض” .

Advert test
رابط مختصر
2017-08-09 2017-08-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة