باحثون امريكيون: الفيروسات ترى الرجال أضعف من النساء

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 9 أغسطس 2017 - 9:27 صباحًا
باحثون امريكيون: الفيروسات ترى الرجال أضعف من النساء
Advert test

أكد الباحثون الأامريكيون، أن الهرمونات لها تأثير كبير على الجهاز المناعى وآلية الجسم فى تحمل عوامل تساعد على المحاربة والحماية ضد المرض، وفقاً لموقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية.

وأضافوا أن الرجال أكثر عرضة للفيروسات، إلا أن نظام المناعة للمرأة يجعلها أكثر عرضة لأمراض المناعة الذاتية والحساسية.

وتوصل علماء فى معرض أبحاثهم إلى أن الفيروسات ترى الرجال أضعف، ويموت الرجال بشكل ملحوظ فى كثير من الأحيان من الأمراض المعدية مقارنة بالنساء، فعلى سبيل المثال، الرجال أكثر عرضة للوفاة من مرض السل 1.5 مرة، وسرطان الغدد الليمفاوية بمعدل مرتين مقارنة بالنساء، كما أن الرجال أكثر عرضة لخطر الإصابة بالسرطان بعد العدوى بفيروس الورم الحليمي البشري (HPV)، أكثر من النساء.

وأضاف الباحثون أن أجهزة المناعة النسائية لها استجابة أقوى ضد الفيروسات، في حين أن هرمون التستوستيرون يميل إلى تثبيط الاستجابات المناعية، وهرمون الإستروجين يزيد من عدد الخلايا المناعية وشدة ردها، حتى تتمكن النساء من التعافي بسرعة أكبر من العدوى.

Advert test
رابط مختصر
2017-08-09 2017-08-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة