تعرفي على أنواع الفول السوداني وأهميتها

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 9 أغسطس 2017 - 11:14 صباحًا
تعرفي على أنواع الفول السوداني وأهميتها
Advert test

يحتوي الفول السوداني على نسب عالية من الزيت و البروتين _ فهو أفضل مصدر للبروتين _ ، ويحتوي على الفيتامينات و بعضاً من المعادن ، كما و يحتوي على أحماض تفيد الجسم ، فبعضها يفيد في علاج ورم البروستاتا .

وهناك أصناف للفول السوداني : فهنالك الفول السوداني التركي ، و هنالك الفول السوداني البلدي .

و يحتوي الفول السوداني على فيتامينات مفيدة للجسم منها : (فيتامنن ي و فيتامين ب 1 وفيتامين ب3 و فيتامين ب 2 ، وفيتامين ي ) ، كما و يحتوي على المعادن مثل : الحديد و الكالسيوم و النحاس و المغنيسيوم و الزنك و البوتاسيوم ، بالإضافة إلى وجود الألياف الغذائية و حمض الفوليك .

و الفول السوداني من الأغذية المفيدة لصحّة القلب و أمراض الأوعية الدّموية ، و رفع مستويات الطاقة في الجسم ، كما و يعد الفول السوداني مضاداً للإلتهابات و الفيروسات ، و يحارب أعراض الشيخوخة .

و تناول الفول السوداني بكميات معتدلة يسهم في فقد الوزن و حرق الدهون الثلاثية .

كما أن تناول الفول السوادني باستمرار يقلل من تشكل الحصوات في المرارة .

و يفيد تناول الفول السوادني في علاج هشاشة العظام عن طريق تناول ملعقتان كبيرتان بانتظام ، و يساعد الفول السوداني على التّخفيف من التوتّر و تحسن المزاج لدى الشخص ومحاربة الإكتئاب ، كما و يحفّز تناول الفول السوداني على زيادة إفراز هرمون الذكورة والأنوثة لإحتوائه على النياسين .

كما و يخفّض الفول السوداني نسبة الكولستيرول في الدم لوجود مادة ( ريزفيراترول ) التي تحافظ على صحة القلب .

و يقلل تناول الفول السوداني من خطر الإصابة من مرض الألزهايمر ، كما و يقلّل الخطر من الإصابة بسرطان القولون إذا تناولناه مرّتين في الأسبوع على الأقل ، و تساعد المادة الكيماوية الموجود فيه على معالجة مرض السل .

و يعمل الفول السواداني على تنشيط الذاكرة و تقويتها و تحسينها . كما و تناول ملعقتان من زبدة الفول السوداني مع العسل الأسود فى الصباح يُسهم في علاج حالات الإمساك .

زيت الفول السوداني : أمّا و لزيت الفول السوداني فوائد فهو يحتوي على فيتامين ي ، الذي يعمل على حماية الجلد ، وتنشيط الجسم من خلال تديلك الجسم بالزيت .

وتدليك الشفاه بزيت الفول السوداني يمنحها اللّمعان و الليونة .

و يعالج زيت الفول السوداني مشاكل المعدة ، و البشرة و حب الشباب ، و يساعد في خفض ارتفاع ضغط الدّم ، ويعمل على خفض مستويات السّكر في الدّم .

Advert test
رابط مختصر
2017-08-09 2017-08-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة