جهاز تفتيت الحصوات يتعامل بنجاح مع 28 حالة ببورسعيد

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 9 أغسطس 2017 - 1:11 مساءً
جهاز تفتيت الحصوات يتعامل بنجاح مع 28 حالة ببورسعيد
Advert test

أعلن الدكتور عادل تعيلب وكيل وزارة الصحة ببورسعيد، اليوم الأربعاء، عن أن جهاز تفتيت الحصوات الحديث الذى يعمل ببورسعيد لأول مرة، استقبل حتى الآن 28 حالة نعاملت بنجاح مع الجهاز ، بأسعار رمزية.

وقال تعيلب، إن قيمة الجهاز الجديد تبلغ سبعة ملايين جنيه تبرعت بها هيئة قناة السويس كمشاركة مجتمعية منها لمحافظة بورسعيد ، وتجرى مستشفى الزهور الكشف وعملية تفتيت الحصوات للحالة الواحدة التى لاتتمتع بغطاء للتأمين الصحى ، مقابل 1500 جنيه فقط، فى حين أن سعرها الطبيعى فى مراكز الكلى الخاصة يصل الى ما يزيد عن 4 آلاف جنيه.

وأوضح الدكتور رائد عبد الخالق، أخصائى مسالك بولية، نائب مدير مستشفى الزهور المركزى ببورسعيد، أن الجهاز يعد الأحدث فى العالم ولأول مرة ببورسعيد، وفرته هيئة قناة السويس ، وأن قيمة الكشوفات والعمليات التى نجريها على الجهاز  بهدف توفير مبالغ الصيانة وقطع الغيار الدورية التى تتكلف عشرات الآلاف من الجنيهات سنويا ، وأحيانا مئات الآلاف للحفاظ استمراية كفاءة الجهاز.

Advert test
رابط مختصر
2017-08-09 2017-08-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة