طريقة تحضير الذرة المشوية

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 9 أغسطس 2017 - 11:18 صباحًا
طريقة تحضير الذرة المشوية
Advert test

تعدّ مصدراً غنياً بالعديد من الفيتامينات، مثل فيتامين A، وفيتامين E، وفيتامين B، كالنياسين والثيامين، وهي أيضاً مصدر للعديد من المعادن، كالحديد، والمغنيسيوم، والنحاس، والفسفور، والزنك، والذرة غنيّة بالألياف التي تساعد في تعزيز صحّة الجهاز الهضمي، وتقي من مشاكل الإمساك والبواسير، وتقلّل منها، كما انها تحوي على مضادات أكسدة تحمي من الإصابة بالزهايمر وأنواع السرطانات، وهذه الفوائد كلها للذرة بشكل عام، أما فوائد الذرة المشوية بشكل عام، فهذا ما سنمليكم به.

طرق تحضير الذرة المشويّة تحضر الذرة بعدّة أشكال، فهي تؤكل مسلوقة ومشوية ويفضلها الكثير من الناس مقلية، لتصبح ما نسميه بالفوشار، والتي تؤكل للتسالي في هذه الطريقة، وهي شهية بالفعل بجميع طرق تحضيرها، ويمكن أن نضعها مع بعض أطباق السلطة، على المائدة، وهناك عدّة طرق لشوي الذرة، فهناك الذرة المشوية بالزبدة والذرة المشوية بزيت الزيتون، والذرة المشويّة بالزيت والبهارات، وإليكم إحدى طرق تحضير الذرة المشوية مع الزبدة، كما يلي:

نحضر حبتّان ذرة، وملعقة زيت (ذرة أو زيت زيتون)، وملح بحسب الحاجة.

نسخّن مقلاة الشوي على الغاز وبعد أن تصبح ساخنة جداً، ندهنها بالزيت ثم نضع الذرة فيها.

نستمر بتقليبها لمدّة عشر دقائق، حتّى تحمر وتشوى جيداً، وأخيراً نرش عليها القليل من الملح.

تؤكل الذرة مسلوقة في الدول الأوروبية، ويفضّلها الشعب المصري مشوية، فتباع في الأسواق الشعبية، والحارات والشوارع العامة.

Advert test
رابط مختصر
2017-08-09 2017-08-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة