منطمة طبية دولية قد تؤدي إلى إغلاق بنك الدم باليمن

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 9 أغسطس 2017 - 10:20 صباحًا
منطمة طبية دولية قد تؤدي إلى إغلاق بنك الدم باليمن
Advert test

عقب أن قررت مؤسسة طبية خيرية دولية وقف دعمها الذي بدأ قبل عامين، أعلن الدكتور الدكتور عدنان الحكيمي مدير بنك الدم الوطني في اليمن، عن أن البنك قد يضطر للتوقف عن العمل بسبب نقص الأموال.

وأضاف أن الأزمة ظهرت بعد أن أبلغت منظمة أطباء بلا حدود الطبية الفرنسية البنك تعليق مساعدتها بعد عمل استمر أكثر من عامين، موضحًا أن المركز يعاني من نقص تام في الإمدادات بما في ذلك المحاليل الطبية وأكياس الدم والمستلزمات الأخرى.

وأشار الحكيمي إلى أن المركز وجه نداء لكل جماعات المجتمع المدني ورجال الأعمال وأي شخص حريص على العمل الخيري لإنقاذ أرواح المرضى والجرحى والمصابين حتى لا يتوقف المركز عن العمل.

وأكدت متحدثة باسم منظمة أطباء بلا حدود أن المنظمة قدمت دعمها لبنك الدم إلى منظمة الصحة العالمية.

ويذكر أن منظمة أطباء بلا حدود تقوم بعمل مكثف في اليمن منذ بدء الحرب في شهر مارس عام 2015، وتدير مستشفيات وعيادات وتوفر الإمدادات الطبية للمنشآت المختلفة التي تديرها الدولة.

ولكن منظمة الصحة العالمية قالت أنها تحاول المساعدة من خلال إرسال مزيد من الإمدادات.

Advert test
رابط مختصر
2017-08-09 2017-08-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة