نقدم لك نصائح يجب أتباعها للحفاظ على صحة الأمعاء

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 9 أغسطس 2017 - 10:25 صباحًا
نقدم لك نصائح يجب أتباعها للحفاظ على صحة الأمعاء
Advert test

تساعد الأمعاء الجسم في هضم الطعام وامتصاص العناصر الغذائية، وعلاوة علي ذلك فإنها تساعد في الحفاظ على حاجز المناعة والتوازن الصحيح للجسم، ولذلك فهي من الأجهزة المهمة في جسم الإنسان والتي يجب أن تبقى صحية وقوية لتقوم بعملها بكفاءة عالية.

موقع “بلود سكاي” الهندي قدم بعض النصائح التي تحتاج الي معرفتها للحفاظ على صحة أمعائك جيدة وبشكل طبيعي.

1- تناول الأطعمة سهلة الهضم

التركيز على الأطعمة سهلة الهضم، والتي تحتوي على نسبة منخفضة من الفركتوز والسكريات، وكذلك تلك الأطعمة التي ليس لديها الغلوتين والألبان وفول الصويا والذرة لتكون قادرة على هضم هذه الأطعمة بشكل أفضل وتحسين صحة الأمعاء.

2- التركيز على الألياف

الألياف القابلة للذوبان تجذب الماء وتشكل مادة تشبه الهلام أثناء الهضم، وهذا يساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول ويبطئ أيضًا معدل السكر من المواد الغذائية التي تدخل إلى مجرى الدم.

3- دعم البكتيريا الجيدة

البكتيريا النافعة في المعدة تلعب دورًا هامًا في تعزيز صحة الأمعاء من أجل الحفاظ على توازن صحي، تحتاج إلى تناول الأطعمة المخمرة مثل المخلل الملفوف، الكيمتشي، وما إلى ذلك، التي تعزز صحة الأمعاء.

4- تجنب التهابات المعدة

الالتهاب يمكن أن تسهم في تسرب الأمعاء، لهذا تناول الأطعمة التي تمنع التهابات المعدة والتي تشمل أوميغا 3 الغنية في النظام الغذائي الخاص بك.

5- النظر في الإنزيمات الهضمية

إذا كنت تواجه الغازات بعد وجبة الطعام وغيرها من المشكلات ذات الصلة، قد لا يكون لديك ما يكفي من الإنزيمات الهاضمة، المكملات الغذائية التي تجدد إنزيمات الجهاز الهضمي تساعد على القضاء على هذه المشكلة.

6- كن حذرًا أثناء تناول الطعام

تناول الطعام ببطء، ومضغ الطعام بشكل جيد، وهذه هي الطريقة التي يمكن أن تساعد في تحسين صحة الأمعاء بشكل طبيعي.

Advert test
رابط مختصر
2017-08-09 2017-08-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة