أمريكا تنفذ خطة واسعة لمكافحة انتشار السجائر الإلكترونية

wait... مشاهدةآخر تحديث : الخميس 10 أغسطس 2017 - 8:31 مساءً
أمريكا تنفذ خطة واسعة لمكافحة انتشار السجائر الإلكترونية
Advert test

وضعت إدارة الأغذية والأدوية الأمريكية خططا بشأن حملة توعية لإثناء الشبان عن تدخين السجائر الإلكترونية فى أعقاب اقتراحها بخفض مستويات النيكوتين فى السجائر العادية.

وتأتى الخطة بعد أن اقترحت الإدارة الشهر الماضى خفض مستويات النيكوتين فى السجائر العادية وتأجيل الموعد الذى يمكن فيه لمنتجى السجائر الإلكترونية التقدم بطلب للسلطات للموافقة على بيع منتجهم لمدة أربع سنوات.

ويعنى تأجيل الموعد أن مصنعى السجائر الإلكترونية يمكنهم الاستمرار فى بيع منتجاتهم لمدة أربع سنوات أخرى قبل التقدم بطلب للسماح لهم ببيعها.

وقال سكوت جوتليب مفوض الإدارة فى بيان إن السياسة الجديدة “تهدف إلى تحقيق توازن دقيق بين الإجراءات التنظيمية لجميع منتجات التبغ وإتاحة الفرصة للتشجيع على تطوير منتجات تبغ مبتكرة تكون أقل خطورة من السجائر العادية”.

ويسير جوتليب على حبل مشدود بين أن يرضى المدافعين عن الصحة العامة الذين تعجبهم فكرة خفض مستويات النيكوتين فى السجائر وبين الشركات المصنعة للسجائر الالكترونية التى كانت تحشد التأييد لإجراءات تنفيذية أقل صرامة.

وحملة التوعية التى أعلنت عنها الإدارة قد تهدئ مخاوف المدافعين عن الصحة العامة من أن مد موعد تقديم طلبات الحصول على الموافقة سيسمح بطرح منتجات بنكهات مختلفة قد تغرى الأطفال فى الأسواق لفترة أطول مما كان مقررا لها.

وكان أكثر من مليونين من تلاميذ المدارس فى المرحلتين المتوسطة والعليا يدخنون السجائر الالكترونية التى تعتمد على بخار الماء فى عام 2016 وكان نصف العدد الإجمالى لتلاميذ المدارس يدخنون نوعا واحدا أو أكثر من منتجات التبغ.

Advert test
رابط مختصر
2017-08-10 2017-08-10
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة