دراسة أمريكية تؤكد فاعلية دور الجينات فى مقاومة الأنفلونزا الموسمية

wait... مشاهدةآخر تحديث : الخميس 10 أغسطس 2017 - 8:20 مساءً
دراسة أمريكية تؤكد فاعلية دور الجينات فى مقاومة الأنفلونزا الموسمية
Advert test

 نشر موقع هيلث داى نيوز أن دراسة طبية أمريكية جديدة كشفت أن هناك سرا جينيا وراء فعالية تطعيم الأنفلونزا الموسمى.

وفقا للموقع شملت الدراسة تحليل عينات ما يقرب من 200 شخص تمت لهم جراحات زراعة أعضاء مختلفة، ووجدوا أن جينا معينا يدعى IL-28B أثر على الاستجابة المناعية للمرضى للقاح الأنفلونزا.

يقول الباحثون أن هناك نسختين من هذا الجين نسخة تدعى T ونسخة أخرى G وكل فرد لديه نسختين على الأقل، وخلال الدراسة كانت النسخة T هى الأكثر شيوعا بين الأفراد محل الدراسة، وكان وجود نسخة G على الأقل يحفز استجابة مناعية جيدة للقاح الأنفلونزا الموسمى.

يذكر أن الدراسة تمت بواسطة باحثين من جامعة بازل فى سويسرا وقادها بروفيسور أدريان إيجلى الأستاذ بالجامعة، الذى يقول أن نفس النتائج تم الحصول عليها عند إجراء الدراسة على 50 من المتطوعين الأصحاء.

تعود أهمية الدراسة إلى كشفها دور الجينات فى تحسين الاستجابة لتطعيم الأنفلونزا الموسمية، ما يفتح الطريق إلى زيادة فعالية التطعيم الموسمى.

Advert test
رابط مختصر
2017-08-10 2017-08-10
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة