أضرار استخدام مستحضرات التجميل من مصادر غير موثوق بها

wait... مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 11 أغسطس 2017 - 1:48 مساءً
أضرار استخدام مستحضرات التجميل من مصادر غير موثوق بها
Advert test

كثيرا من الفتيات يستخدمن مستحضرات التجميل، لكن لابد من عدم استخدام أي مستحضر دون التأكد من مصدره و هل هو الأصلي أم تقليد.

في ذات السياق، قال الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، إنه لابد من شراء مستحضرات التجميل من محلات موثوق فيها، ولا تجعل الفتيات بشرتها فئران تجارب لأدوات مصنوعة تحت «بير السلم».

وأضاف الناظر، أن المواد الكيميائية بأدوات التجميل تعمل على انتقال الأمراض، والإصابة بالفيروسات، مثل فيروس الهربس البسيط، الذي يصيب حرف الشفاة.

وأوضح الناظر، أن الماسكرا والكحل مجهولي المصدر من الممكن أن تسبب التهابات شديدة في العين نتيحة الإصابة بنوع من البكتيريا، كما تكون عرضة لانتقال فيروس مرض التينيا.

وأِار إلى أن “الايلينر” يمكن أن يتسبب في إحمرار وتورم العين، نتيجة للالتهابات حول المنطقة بالكامل، نظرا لمادة الكربون المضافة إليه، ويسبب أحمر الخدود نتيجة لتفاعله مع أشعة الشمس في تكوين طبقة من التصبغات الجلدية.

وعن كيفية التفريق بين المستحضرات الأصلية والمقلدة، قال الناظر، إن أحمر الشفاه في حالة تغير لونه أو أنه يطبع، وعبارة عن سائل وتفوح منه رائحة غريبة يكون «مضروب»، كما أن هناك طريقة أخرى، وهي الباركود الخاص بالعلبة، فالأدوات الأصلية بها باركود، ولديها شكل مميز أيضا.

وأضاف: “عليكي أن تتجنبي وجود لامعة في أدوات التجميل الخاصة بكي، خاصة أن الشركات الكبرى لا تعتمد على وجود لامعة بمنتجاتها على عكس التقليد”، وبالنسبة لكريم البشرة في حالة تخفيف ليونته ولا يكون جامد إذا فهو فاسد.

Advert test
رابط مختصر
2017-08-11 2017-08-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة