الأسعافات الأولية عند أنسداد أحد الشرايين التاجية

wait... مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 11 أغسطس 2017 - 3:17 مساءً
الأسعافات الأولية عند أنسداد أحد الشرايين التاجية
Advert test

مع التقدم في العمر قد يصاب بعض الاشخاص بجلطة في القلب، كما قد تصيب الشباب نتيجة بعض الصدمات وهناك بعض الاسعافات الأولية التي يجب القيام بها في هذة الحالة.

قال الدكتور أحمد البربرى استشارى أمراض القلب والأوعية الدموية إن هناك عددا من الخطوات والإسعافات الأولية التى يجب أن يعلمها كل شخص فى حالة الإصابة بجلطة القلب ومن أهمها مضغ 4 أقراص من أسبوسيد الأطفال (75 مجم) حال الشعور بالآم الجلطة، ثانيا الاتصال بالإسعاف فورا مع العلم أن مرضى حساسية الأسبرين لابد أن يمتنعوا عن تناول الأسبوسيد.

وأضاف الدكتور أحمد البربرى، أن الجلطة القلبية تختلف عن الذبحة الصدرية، حيث إن الألم أشد ويستمر فترة أطول ولا يتحسن بالراحة أو بتناول الدواء، وعادة ما يشعر المريض المصاب بزيادة فى العرق والشعور بالغثيان.

وتابع استشارى أمراض القلب، أن الأزمة القلبية تحدث بشكل مفاجئ عادة نتيجة انسداد أحد الشرايين (التاجية) المغذية لعضلة القلب انسدادا كاملا، موضحا أن الانسداد غالبا ما يكون نتيجة جلطة دموية، ويحدث نتيجة معاناة الشرايين لسنين طويلة حيث بدأت فى الانسداد تدريجيا نتيجة ترسب المواد الدهنية، وهذا الانسداد التدريجى يصل إلى مرحله تعيق خلالها جريان الدم أو يسير ببطىء للحد الذى يوقفه ، وهكذا ينتج توقف الدم المؤدى للأزمة القلبية.

Advert test
رابط مختصر
2017-08-11 2017-08-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة