السمنة ترفع خطر الإصابة بسرطان المستقيم والقولون

wait... مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 11 أغسطس 2017 - 8:25 مساءً
السمنة ترفع خطر الإصابة بسرطان المستقيم والقولون
Advert test

كشفت دراسة حديثة عن وجود صلة بين زيادة الوزن بمرحلة المراهقة وخطر الإصابة بسرطان القولون، كما يرتفع خطر الإصابة بسرطان المستقيم كلما زاد الوزن بنفس المرحلة، وفقًا لما تم نشره بمجلة الجمعية الأمريكية للسرطان، حيث زاد القلق حول تأثير زيادة الوزن لدى المراهقين والبدانة على الأمراض المزمنة خاصة في وقت وصولهم لسن البلوغ.

ووفقًا لموقع “Eurekalert”، ترتبط زيادة الوزن والبدانة مع ارتفاع مخاطر الإصابة بسرطان القولون لدى الرجال والنساء بنسبة 53٪ و54٪ على التوالي، وارتبطت السمنة مع زيادة خطر الإصابة بسرطان المستقيم بنسبة 71٪ لدى الرجال وأكثر من ضعف مضاعف في النساء.

واعتمدت الدراسة على النظام الغذائي والنشاط البدني والتدخين، ما قد يؤثر على صحته بالمستقبل ولدقة التشخيص، وأيضًا تاريخ المرض العائلي لسرطان القولون والمستقيم يلعب دور هام أيضًا في الإصابة.

Advert test
رابط مختصر
2017-08-11 2017-08-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة