بلجيكا ترصد ارتفاعا في مستوى أزمة البيض الملوث

wait... مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 11 أغسطس 2017 - 9:24 مساءً
بلجيكا ترصد ارتفاعا في مستوى أزمة البيض الملوث
Advert test

قالت الهيئة الوطنية لسلامة الأغذية في بلجيكا، إن المحققين عثروا على بيض به مستويات خطيرة من المبيد الحشري فيبرونيل.

 وكشف التحليل الذي تم إجراؤه في بلجيكا، وهى أول دولة تعلن عن احتمال حدوث تلوث واسع النطاق ، عن 92ر0 ملليجرام لكل كيلوجرام من هذا المبيد، وهو ما يتجاوز مستوى السلامة الصحية الصادر عن الاتحاد الأوروبي والبالغ 72ر0 ملليجرام لكل كيلوجرام.

وأضافت الهيئة أن أعلى مستوى من مادة فيبرونيل تم قياسه في بلجيكا كان 096ر0 ملليجرام لكل كيلوجرام. وتقرر هيئة سلامة الغذاء ما هي الاجراءات التي سيجري اتخاذها في ضوء الأرقام الجديدة.

وتظهر النتائج أن فضيحة تلوث البيض تستمر في الاتساع في أوروبا، حيث يجري استدعاء الملايين من البيض الملوث المنتج في بلجيكا وهولندا وألمانيا، لاحتوائه على مادة فيبرونيل، التي يحظر قانون الاتحاد الأوروبي استخدامها بالنسبة للحيوانات المخصصة للاستهلاك البشري. وجرى توزيع البيض الملوث من الدول الثلاث في سويسرا والسويد وبريطانيا وفرنسا.

Advert test
رابط مختصر
2017-08-11 2017-08-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة