تجنبي هذة الأطعمة لتأخير ظهور علامات الشيخوخة

wait... مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 11 أغسطس 2017 - 10:31 صباحًا
تجنبي هذة الأطعمة لتأخير ظهور علامات الشيخوخة
Advert test

يقال إن الأطعمة التى نأكلها إما تجعلنا نبدو أكبر بخمس سنوات أو أصغر بنفس المدة، فهى تساهم بشكل كبير فى تسريع شيخوخة البشرة وظهور التجاعيد على الجلد، لذا نقدم لك قائمة بأهم تلك الأطعمة نقلاً عن موقع “بولد سكاى” الهندى.

–        مشروبات الطاقة:

تساهم مشروبات الطاقة فى ظهور علامات الشيخوخة بشكل أسرع مرتين، نظرًا لكونها من المشروبات الحمضية التى تحتوى على نسب مرتفعة من السكر، فقد تؤدى الأحماض إلى تلف الأسنان وظهور بعض البقع عليها، كما أن الصوديوم قد يؤدى إلى الإصابة بالجفاف الذى يعد أحد العوامل الرئيسية التى تؤدى للشيخوخة.

–        السكر:

رغم أن السكر من العناصر التى يتم استخدامها كثيرًا سواء فى الحلويات أو المشروبات، إلا أنها تتسبب فى حدوث التهاب بالبشرة، ويجعلها تبدو بشكل أسوأ لأنه يضر بالكولاجين والإيلاستين الموجودان بها والمسئولان عن الحفاظ على نضارتها، وبالتالى نقصهما يجعل البشرة تبدو أكبر سنًا.

–        الملح:

يستخدم الملح فى كل الأطعمة التى تناولها يوميًا، فهو من التوابل الأساسية التى لا يمكن الاستغناء عنها بشكل كامل، إلا أن تناولها بكميات كبيرة يساهم فى احتباس الماء فى الجسم، مما يجعل الجلد يبدو منتفخ ومتعب، كما أنه يصيب الجسم بالجفاف وبالتالى التسريع من عملية الشيخوخة.

–         الأطعمة المصنعة:

من منا لا يحب تناول البرجر والسوسيس وغيرها من الأطعمة المصنعة، تلك الأطعمة الخالية من الفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للأكسدة، والتى يمكنها تعزيز عملية الشيخوخة.

–        القهوة:

المشروب الذى لا يستطيع البعض منا أن يبدأ يومه دون تناوله، إلا أنه من المؤسف أن نعرف أنه من المشروبات التى تساهم فى التسريع من عملية الشيخوخة، ويفضل استبداله بكوبين من الماء.

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-08-11 2017-08-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة