دكتورة جلدية توضح أسباب ظهور البثور السوداء

wait... مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 11 أغسطس 2017 - 2:44 مساءً
دكتورة جلدية توضح أسباب ظهور البثور السوداء
Advert test

قالت الدكتورة إيمان سند أستاذ الأمراض الجلدية والتجميل والليزر، إن السبب فى انتشار البثور السوداء على الأنف هى الدهون، حيث إن زيادة المفرزات الدهنية فى الوجه ووجود انسداد فى الغدد الدهنية يؤدى إلى تراكم الدهون وتفاعلها مع أكسجين الهواء، يسبب أكسدة وتحول لون الدهون إلى الأسود وانتشاره على البشره وخاصة على الأنف.

وأضافت الدكتورة إيمان سند، أن أبرز العلاجات اللازمة للبثور السوداء هى جلسات تقشير البشرة والمصاحب لها تنظيف البثور السوداء، بالإضافة إلى استخدام الغسول الخاص بنوع بشرة الوجه الذى يساعد على إذابة الدهون، وكذلك الأدوية الموضعية وفقًا لما يصفها الطبيب المختص.

وأوضحت أستاذ الأمراض الجلدية، أن البثور السوداء لا ترتبط بالضرورة انتشارها فى فصل الصيف، ومن الممكن أن تنتشر فى أي من الفصول وفقًا لطبيعة الغدد التى تفرز الدهون فى البشرة، والعوامل المؤثرة فيها.

Advert test
رابط مختصر
2017-08-11 2017-08-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة