طالبتان بالدقهلية تبتكران مشروع جديد لإنتاج علاج لفيروس سى

wait... مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 11 أغسطس 2017 - 2:07 مساءً
طالبتان بالدقهلية تبتكران مشروع جديد لإنتاج علاج لفيروس سى
Advert test

نظمت نقابة المخترعين مسابقة هرم الإبداع بالتعاون مع إحدى المدارس الدولية، ويشارك فيها عدد من المحكمين بمختلف الدول العربية، حيث أعلنت عن الابتكارات الحاصلة على المراكز الأولى بين 95 ابتكارا للطلاب فيما تصل قيمة الجوائز لـ100 ألف جنيه، مقسمة على المراكز والفرق المميزة، والتى كان من ضمنها مشروع علاج جديد لفيروس سى،  يقضى على الفيروس تماماً.

وتوصلت الطالبتان  فرح يوسف ومنة المليجى، فى الصف الثانى الثانوى بمدرسة المتفوقين بالدقهلية، بعد إجراء عدد من التحاليل اللازمة على الفكرة الجديدة، من تحويل المكون الأساسى لانتشار المرض لجزء من الـDNA البشرى، ومن هنا يكون القضاء على الفيروس فعالا وغير قابل للانتكاس.

وكشف أحمد يسرى، المستشار العلمى لنقابة المخترعين ومنظم المسابقة، عن الأسماء الحاصلة على المراكز الأولى، وهم مرنا تامر وأسماء سليمان وإبراهيم محمد جاد وفتحى عبد المنعم، وأفضل مشروع لأحمد سليم، والاختراعات شملت:

ابتكار روبوت لفك القنابل

ابتكار دواء جديد لفيروس سى

ابتكار جهاز يساعد على خلق واقع افتراضى “هولوجرام”

كما خصصت المسابقة عددا من الجوائز المالية لمن هم تحت السن، وفرص تخفيض للمشاركة فى مؤتمر علمى بشرم الشيخ، واستمرت المسابقة ثلاثة أيام من عرض المشاريع والتحكيم حتى أمس بإعلان النتيجة.

Advert test
رابط مختصر
2017-08-11 2017-08-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة