نصيحة.. الرياضة العنيفة ليست للذكور فقط

wait... مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 11 أغسطس 2017 - 12:33 مساءً
نصيحة.. الرياضة العنيفة ليست للذكور فقط
Advert test

يعتقد الكثير من أولياء الأمور أن الرياضة العنيفة قد تضعف من أنوثة البنت لذلك أقتصر تعليمها على الذكور فقط لكن على العكس فالرياضة أمر هام بالنسبة للبنت كثيرًا.

وباتت أغلب الأمهات حاليًّا يعملن بناتهن رياضات قتالية مثل الجودو والكونج فو والكاراتيه حتى يتعلمن الدفاع عن أنفسهن.

وتبني مثل هذه الرياضات الثقة بالنفس، وتعزز الشعور بالارتياح كون البنت تدرك تمامًا أنها تجيد الدفاع عن نفسها في حال تعرضها لأى مضايقات.

ممارسة الرياضة لها فوائد عديدة، منها أنها تساعد على اللياقة والحفاظ على وزن صحي وتجنب السمنة، غير أنها تحمى من التعرض لهشاشة العظام الذي تتعرض له معظم البنات وتقلل خطر الإصابة بسرطان الثدي، كما أنها تخفف الشعور بالتوتر وتجعل الشخص يشعر بالسعادة عن طريق مادة يفرزها المخ أثناء ممارسة الرياضة تعمل على تحسين المزاج.

وتحسِّن الرياضة الدورة الدموية وصول الأكسجين اللازم إلى المخ وتحسين مستوى الذاكرة قصيرة المدى غير أنها تعلم مهارات تحديد الأهداف وكيفية تحقيق النجاح والتعاون حيث يكون الفريق روحًا واحدة.

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-08-11 2017-08-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة