تكثيف الجوالات الميدانية على مواقع بيع وتخزين المواد الغذائية

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 12 أغسطس 2017 - 10:04 صباحًا
تكثيف الجوالات الميدانية على مواقع بيع وتخزين المواد الغذائية
Advert test

أكد المدير العام لصحة البيئة بأمانة العاصمة المقدسة منصور بالبيد، أن الأمانة ولجان المراقبة، قامت بتكثيف الجوالات الميدانية على كل مواقع بيع وتخزين المواد الغذائية، وتنفيذ التفتيش على نحو 32180 مركزا ومحلا تجاريا، بمشاركة عدد من المنتدبين من فروع البلديات بالمملكة، ويشمل هذا العدد مستودعات تخزين المواد الغذائية والمطاعم.

أضاف بالبيد، أن الأمانة واللجان الإشرافية باشرت التفتيش، وتنفيذ الاشتراطات واللوائح التي وضعتها الشؤون البلدية والقروية لعمل المراكز والمحلات التجارية الخاصة ببيع المواد الغذائية، والوقوف على جاهزيتها واستعداداتها لموسم حج عام 1438، بمشاركة 28 مندوبا من هيئة الغذاء والدواء، إضافة إلى 125 من مندوبي البلديات الفرعية المكلفين بالدعم من القادمين للمساندة مع اللجان الإشرافية بموسم حج العام.

وأضاف،تعمل فرق الأمانة واللجان الإشرافية التي يتجاوز عدد أعضائها 650 فردا على أخذ عينات عشوائية لغرض الفحص والتحليل المخبري، ويأتي هذا الإجراء يوميا، إذ تهتم الأمانة بصحة وسلامة صحة المواطن والمقيم، من ضيوف بيت الله الحرام، وتشرف اللجان على عمليات التخزين والتجهيز للمواد الغذائية المتداولة، سواء كانت جافة أو مطهوة». 

تطبيق الاشتراطات الصحية بيّن بالبيد أن الأمانة تباشر تطبيق الاشتراطات الصحية المطلوب توافرها في محلات تقديم الغذاء والوجبات الغذائية السريعة والجاهزة، وداخل المستودعات والمحلات والبقالات، وتتولى إدارة صحة البيئة المتابعة اليومية على كل المواقع التي تبيع المواد الغذائية سواء كانت مواد جاهزة للأكل أو مخزنة للطبخ. وقال،تطبق أمانة العاصمة عددا من المخالفات والغرامات عند ضبط أي مخالفة، وتنفذ لائحة الاشتراطات الصحية الخاصة بمحلات ومستودعات تخزين المواد الغذائية، والتي يدخل ضمنها اشتراطات المخزن، وتجهيزاته ووسائل النقل، واشتراطات السلامة الصحية للعاملين فيها، وطرق الرقابة وسحب العينات».  

 

 

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-08-12 2017-08-12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة