الإعلانات

البيطريين: تسليم 150 طبيب ترخيصًا لمزاولة المهنة

wait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 15 أغسطس 2017 - 9:31 صباحًا
البيطريين: تسليم 150 طبيب ترخيصًا لمزاولة المهنة
Advert test

أعلنت الدكتورة نبيلة البطراوي، رئيس لجنة التحاليل الطبية بنقابة الأطباء البيطريين، مساء أمس عن تسليم نحو 150 ترخيصا لأطباء بيطريين بمزاولة مهنة التحاليل الطبية على ثلاث مراحل، مشيرة إلى أن هناك أعدادا كبيرة من الأطباء البيطريين متقدمين بأوراقهم للحصول على هذه التراخيص.

وأضافت البطراوي، في تصريحات صحفية، أن الأطباء البيطريين أصبحوا الآن يحصلون على تراخيص مزاولة التحاليل الطبية دون قضايا من قبل وزارة الصحة، مستنكرة القوانين المقدمة لمجلس النواب، من أجل استبعاد الأطباء البيطريين من مزاولة مهنة التحاليل الطبية.

وأشارت رئيس لجنة التحاليل الطبية، أن اللجنة بصدد إعداد مشروع قانون بمزاولة مهنة التحاليل الطبية، بالتعاون مع النقابات المعنية. مشيرة إلى أنه تم إعداد مسودة القانون، وسيتم مناقشتها خلال اجتماعات اللجنة بمشاركة النقابات المعنية بعد مخاطبتها، موضحة أن إجمالي عدد الأطباء البيطريين الحاصلين على مزاولة مهنة التحاليل الطبية حتى الآن، وصل إلى 5 آلاف طبيب بيطري.

وعقدت لجنة التحاليل الطبية بالنقابة العامة للأطباء البيطريين، اجتماعها اليوم، في مقر النقابة العامة؛ لتسليم تسعين ترخيص جديد لمزاولة مهنة التحاليل الطبية لأطباء بيطريين.

وحصلت الأطباء البيطريين، على تراخيص مزاولة مهنة التحاليل الطبية، بدون قضايا من خلال لجنة التراخيص في وزارة الصحة، بعد تقييم المحتوى العلمي للمناهج المدروسة من الكيمياء والميكروبيولوجي، والدراسات العليا الخاصة بهم.

وحضر الاجتماع، الدكتور خالد العامري نقيب الأطباء البيطريين، والدكتورة نبيلة البطراوي رئيس لجنة التحاليل الطبية، والدكتور يوسف العبد عضو نقابة الأطباء، والدكتور أحمد زكريا عضو مجلس النقابة.

وتعتبر تراخيص اليوم، التي تسلمها النقابة العامة، لأعضائها من الأطباء البيطريين، ضمن الدفعة الثانية والثالثة للأطباء الذين تسلموا تراخيص مزاولة مهنة التحاليل الطبية من وزارة الصحة بدون قضايا، في حين أن النقابة العامة بصدد إعداد مشروع لقانون مزاولة مهنة التحاليل الطبية بمشاركة النقابات المعنية.

الإعلانات
Advert test
رابط مختصر
2017-08-15 2017-08-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة