بروتوكول التعاون بين مديريتي الصحة والتضامن الاجتماعي بالدقهلية

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 30 أغسطس 2017 - 10:06 صباحًا
Advert test

شهد الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، أمس الثلاثاء، توقيع بروتوكول التعاون بين مديريتي الصحة والتضامن الاجتماعي، والذي يقضي بتوفير سبل الدعم والمساعدة للمرضى وذويهم خاصة من الأسر الأولى بالرعاية.

ويأتي البروتوكول في ضوء تعليمات محافظ الدقهلية بتوفير كافة سبل الرعاية الصحية والاجتماعية للمواطنين وفي مقدمتهم المحتاجين، وفي إطار التعاون وتوحيد الجهود والعمل بصورة متناغمة بين مختلف القطاعات الخدمية والاجتماعية بداخل النطاق الإقليمي للمحافظة؛ للتيسير على المواطنين في تلبية مطالبهم وتوصيل الخدمة المطلوبة إليهم.

ويقضي البروتوكول بأن تقوم مديرية التضامن الاجتماعي بالتوجه إلى المستشفيات، والبحث عن الحالات المرضية لغير القادرين، وإجراء بحث اجتماعي شامل بشأنهم ليتم بموجبه صرف معاشات تكافل للمستحقين، وتوفير جميع تكاليف علاجهم ورعايتهم حتى بعد مغادرتهم المستشفيات، فضلًا عن البحث عن كيفية دعم ذويهم في إيجاد فرصة عمل أو مصدر دخل.

كما تقوم مديرية التضامن برعاية الأسر الأولى بالرعاية من خلال توفير مساعدات مالية ومشاريع صغيرة ومتوسطة لأسر المرضى، وتوفير احتياجات كل أسرة، بالتنسيق والتعاون مع مؤسسات التكافل الاجتماعي والجمعيات الأهلية إلى جانب تقديم مساعدات عينية.

وشدد المحافظ على توجه الجهات المعنية للبحث عن المحتاجين في أماكن إقامتهم دون انتظار طلبهم على أن تكون رعايتهم مكفولة دون انتظار، كما أكد أننا جميعًا نعمل لتوفير حياة كريمة للمواطنين خاصة غير القادرين وأنه علينا الذهاب إليهم فهذا واجبنا نحوهم.

وقع البروتوكول كل من الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة، طرف أول وأماني خالد النادري، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، طرف ثان.

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-08-30
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة