تعرف على الفوائد الصحية من الزنجبيل التى تدعمها البحوث العلمية

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 30 أغسطس 2017 - 3:03 مساءً
تعرف على الفوائد الصحية من الزنجبيل التى تدعمها البحوث العلمية
Advert test

ذكر موقع “only my health” الطبى أن الزنجبيل من أصح التوابل على هذا الكوكب، ومن ضمن أساليب الطب البديل، فهو من المغذيات والمركبات النشطة بيولوجيا التى لها فوائد قوية للجسم والدماغ.

الفوائد الصحية من الزنجبيل التى تدعمها البحوث العلمية:

1 الزنجبيل يحتوى على جينجيرول تساعد على الهضم ومكافحة الأنفلونزا

الزنجبيل لديه تاريخ طويل جدا من الاستخدام فى أشكال مختلفة من الطب التقليدى البديل، وقد تم استخدامه للمساعدة على الهضم، والحد من الغثيان والمساعدة فى مكافحة الأنفلونزا والبرد، ونكهة الزنجبيل تأتى من الزيوت الطبيعية، وأهمها هو جينجيرول، وهو المركب الحيوى الرئيسى فى الزنجبيل، المسئول عن الكثير من الخصائص الطبية، وله تأثيرات قوية مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة.

2 الزنجبيل يمكنه علاج العديد من أشكال الغثيان

الزنجبيل فعال للغاية ضد الغثيان ولديه فوائد فى علاج مرض دوار البحر، والزنجبيل يمكن أيضا أن يخفف من الغثيان والقىء بعد الجراحة، وفى مرضى السرطان يخضعون للعلاج الكيميائى، لكن قد يكون الأكثر فعالية عندما يتعلق الأمر بالغثيان المرتبط بالحمل، مثل مرض الصباح.

3 الزنجبيل قد يقلل من آلام العضلات

الزنجبيل فعال ضد الألم الناجم عن ممارسة العضلات، وفى أحدث الدراسات فإن استهلاك 2 جرام من الزنجبيل يوميا لمدة 11 يوما، تساهم فى انخفاض كبير فى آلام العضلات فى الأشخاص الذين يمارسون تمارين الكوع الزنجبيل، كما يعتبر من أهم خصائصه أنه مضاد للالتهابات.

4 يساهم فى علاج هشاشة العظام

هشاشة العظام هو مشكلة صحية تؤدى إلى أعراض مثل آلام المفاصل وصلابتها، ووجدت دراسة أن مزيج من الزنجبيل، والقرفة وزيت السمسم، يمكن أن يقلل من الألم والصلابة فى مرضى هشاشة العظام.

5 الزنجبيل يخفض سكر الدم بشكل كبير ويحسن من عوامل خطر مرض القلب

الزنجبيل له خصائص قوية لمكافحة السكرى، كما يساهم فى تخفيض البروتينات الدهنية المؤكسدة، ما يخفض من عوامل الخطورة الرئيسية لأمراض القلب.

Advert test
رابط مختصر
2017-08-30 2017-08-30
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة