أسباب تؤدي إلى الأصابة بأمراض القلب

wait... مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 15 سبتمبر 2017 - 2:52 مساءً
أسباب تؤدي إلى الأصابة بأمراض القلب
Advert test

أمراض القلب التى تودى بحياة الأشخاص لخطورتها على الصحة، لها الكثير من الأسباب وعوامل الخطر التى يجب الاهتمام بها، ومعرفتها لتجنب القيام ببعضها وتغيير نمط الحياة بشكل جيد يناسب صحة الشرايين والأوعية الدموية.

ونقدم أسباب الإصابة بأمراض القلب وفقا لما ذكره موقع “healthline” الطبى:

أسباب أمراض القلب

يحدث مرض القلب عندما تحدث الترسبات فى الشرايين والأوعية الدموية التي تؤدي إلى القلب، فهذا يمنع العناصر الغذائية الهامة والأكسجين من الوصول إليه، والترسبات تكون عبارة عن مادة شمعية تتكون من الكوليسترول، والجزيئات الدهنية، والمعادن.

وتتراكم هذه الترسبات مع مرور الوقت، عندما تتضرر البطانة الداخلية للشريان بسبب ارتفاع ضغط الدم أو تدخين السجائر أو ارتفاع نسبة الكوليسترول أو الدهون الثلاثية.

عوامل الخطر

العديد من عوامل الخطر تلعب دورا مهما فى تحديد ما إذا كنت من المحتمل أن تصاب بأمراض القلب، وهناك اثنان من هذه العوامل خارج سيطرة الشخص هى “العمر والوراثة”.

ويزداد خطر الإصابة بمرض التصلب الرئوى عند سن 55 عاما لدى النساء و 45 فى الرجال، وقد تكون خطورة أكبر إذا كان لديك أفراد العائلة المقربين مصابين بتاريخ من أمراض القلب.

أسباب أمراض القلب الأخرى

– البدانة

– مقاومة الأنسولين أو السكري

– ارتفاع الكوليسترول وضغط الدم

– التاريخ العائلى لأمراض القلب

– كونها غير نشطة فعليا

– التدخين

– تناول نظام غذائى غير صحى

– الاكتئاب

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-09-15 2017-09-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة