Advertisements

أكتشف الأسباب الرئيسية لظهور التجاعيد المبكرة

wait... مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 15 سبتمبر 2017 - 3:39 مساءً
أكتشف الأسباب الرئيسية لظهور التجاعيد المبكرة
Advert test

التجاعيد المبكرة من المشاكل الصحية التى يعانى منها الكثير من الأشخاص، نتيجة لعدد من الأسباب.

وفى هذا الصدد ذكر تقرير نشره “بولد سكاى” الأسباب الرئيسية وراء ظهور التجاعيد المبكرة التى ليس لها علاقة بعملية الشيخوخة وهى تتضمن الآتى:

1.الشمس، فهى من أكبر الجناة وراء حدوث التجاعيد والشيخوخة المبكرة، لأن الأشعة فوق البنفسجية يمكن أن تخترق أعمق طبقات الجلد وتسبب حروق الشمس وهذا يمكن أن يؤدى إلى الشيخوخة المبكرة والتجاعيد.

2.التلوث، فإن البيئة المحيطة بك لها تأثير كبير على الجلد، وتؤدى إلى خطوط دقيقة وتجاعيد، ووجدت دراسات أن النساء اللائى يعشن فى المدن يتمتعن بالتجاعيد وعمر أكبر من أولئك الذين يعيشون فى المناطق الريفية.

3.قلة النوم، عدم الحصول على قسط كافى يساهم فى ظهور التجاعيد، لأن مستوى الرقم الهيدروجينى للجلد يتم تغييره، مما يؤثر على قدرة الجلد والبقاء رطبا، لذا من الأفضل النوم من 6 إلى 8 ساعات للحصول على قدر كبير من الفائدة ويتم تخلص الجسم من السموم.

4.الإجهاد، فأن الإجهاد يزيد من مستويات الكورتيزول فى الجسم، مما يقلل من قدرة الجلد على الاحتفاظ بالرطوبة، بالإضافة لذلك فأن مستويات السكر فى الدم تلحق الضرر بالكولاجين والألياف فى الجلد وهذا واحد من الأسباب الرئيسية للتجاعيد.

5.السكر،تناول الكثير من السكر يمكن أن يؤدى إلى الشيخوخة المبكرة، لأن السكر يضعف الكولاجين والإيلاستين الذى يمكن أن يؤدى لخطوط دقيقة وتجاعيد.

6.تعبيرات الوجه كالتحديق وغيرها تؤدى لتقلص العضلات، لأن هذه الحركات العضلية تسبب ضعف الخلايا وتؤدى إلى ضعفها.

7.جفاف الجلد، فأنه يمكن أن يضيف الكثير من السنوات لحياتك وهذا يعد واحدا من الأسباب الرئيسية وراء التجاعيد فى وقت مبكر من الحياة.

8.التدخين:هو واحد من أكبر الجناة التى تؤدى لظهور التجاعيد فى وقت مبكر، لأن النيكوتين فى السجائر يمكن أن يسبب تضييق الأوعية الدموية وهذا يؤدى إلى التجاعيد.

Advertisements
Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-09-15 2017-09-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة