إبرز الأمراض التي يمكن أن تصيب الطفل بسبب نقص الفيتامينات

wait... مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 15 سبتمبر 2017 - 3:42 مساءً
إبرز الأمراض التي يمكن أن تصيب الطفل بسبب نقص الفيتامينات
Advert test

قال الدكتور محمد منير ريان رئيس قسم الروماتيزم طب أزهر أسيوط، إن هناك الكثير من الأعراض التى تصيب أطفال المدارس فى عظامهم بسبب نقص الكالسيوم وفيتامين د فى الجسم، مشددا على ضرورة وجود وعى صحى فى المدارس بعمل فحص نسبة الكالسيوم للأطفال خاصة فى مرحلة النمو من المرحلة الابتدائية، لتجنب حدوث أى مضاعفات بجسم الطفل تؤدى به إلى أعراض خطيرة بالعظام.

وأضاف الدكتور محمد منير ريان، أن نقص الكالسيوم يأتى نتيجة نقص التغذية السليمة لجسم الطفل، كما أن نقص فيتامين ” د ” يأتى أغلبه بسبب عدم التعرض الجيد لأشعة الشمس، لافتا إلى أن أبرز الأمراض التى يمكن أن تصيب الطفل بسبب نقص الفيتامينات هى :

1 ألم فى جميع عظام الجسم.

2 تقوس بالساقين.

3 لين العظام.

4 هشاشة العظام أحيانا على المدى الطويل.

5 سهولة حدوث كسر فى العظام فى مختلف المفاصل.

وأوضح رئيس قسم الروماتيزم، أن العلاجات هنا تأتى بالتشخيص الجيد، وعمل فحوصات للطفل، بالإضافة إلى التوعية بالتغذية السليمة للطفل وخاصة من منتجات الألبان، والبيض، والأسماك، مع تعرض الطفل لأشعة الشمس لاكتساب فيتامين د، ومن الممكن التدخل بالعلاج الدوائى بمنح الطفل الكالسيوم وفيتامين د عن طريق الفم.

وتابع الدكتور محمد ريان، أن آلام العظام تؤثر بصورة مباشرة على وضع الطفل فى الدراسة، وعدم التركيز فى واجباته اليومية، ولابد من الانتباه لها.

Advert test
رابط مختصر
2017-09-15 2017-09-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة