Advertisements

البيئة: تجميع 28 ألف طن قش أرز خلال شهر

wait... مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 15 سبتمبر 2017 - 10:21 صباحًا
Advert test

تمكنت وزارة البيئة منذ منتصف أغسطس 2017 حتى الآن من تجميع ما يقرب من 28 الف طن من قش الأرز وتم تدوير حوالى 1,316 طن قش إلى أعلاف وسماد حتى الآن حيث من المستهدف تجميع 350 ألف طن وتدوير 220 ألف طن قش أرز، كما تمكنت المحاور المنتشرة بمحافظات المنظومة من السيطرة على الحرائق التى قام بعض الفلاحين المخالفين لتعليمات الوزارة باشعالها للتخلص من قش الارز وقد تم تحرير 1036 محضر حرق مخلفات زراعية حتى الآن .

يأتي ذلك فى إطار جهود وزارة البيئة للحد من نوبات تلوث الهواء الحادة قامت الوزارة من خلال المحاور المنتشرة بمحافظات المنظومة ( الشرقية ، الغربية ، البحيرة ، الدقهلية ، كفر الشيخ ، القليوبية ) بتنفيذ مجموعة إجراءات للسيطرة على تلك الظاهرة.

كما قامت الوزارة بعمل عدد من الحملات المرورية لفحص عادم المركبات بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات تم خلالها فحص 8713 مركبه حتى الآن تبين مطابقة 7011 ومخالفة 1702 مركبة ، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم .

وفى مجال التفتيش على المنشات الصناعية قامت فرق التفتيش التابعة للوزارة والأفرع الإقليمية بمحافظات المنظومة بالتفتيش على  1108 منشأة حتى الآن تبين مطابقة  306 منشأة وتوقف 688 منشاة عن العمل ومخالفة 114 منشاة تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها كما وصل إجمالى عدد شكاوى المواطنين التى وردت إلى خدمة المواطنيين بالجهاز حتى تاريخه إلى 122 شكوى منهم 76 بلاغ عن حرق قش الأرز و 17 عن حرق قمامة و29 شكوى عن انبعاثات من منشات صناعية وقد تم توجيه المحاور المختصة لأماكن تلك البلاغات للتعامل معها.

كما حرصت وزارة البيئة من خلال الأفرع الإقليمية بمحافظات المنظومة على تنفيذ خطة توعية بيئية للفلاحين تضمنت عقد عدد من الندوات واللقاءات والاجتماعات لتوعية المزارعين بأضرار حرق قش الأرز على البيئة والإنسان وفوائد جمعه وتدويره والاستفادة منه وقد وصل عدد الأنشطة التوعوية التى تم تنفيذها حتى الآن إلى 369 ندوة .

واستكمالا للدور الفعال لوزارة البيئة للحد من نوبات تلوث الهواء الحادة يقوم جهاز تنظيم إدارة المخلفات والأفرع الاقليمية بمتابعة حالة المقالب عن طريق الحملات المرورية اليومية التى يتم تنفيذها للسيطرة على أى حرائق قد تنشب بها ، تم المرور على المقالب بالقاهرة الكبرى ومحافظات المنظومة وتبين وجود اشتعال بمقلب الوفاء والأمل وتم السيطرة والتسوية بالرمال .

Advertisements
Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-09-15 2017-09-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة