Advertisements

الزراعة تستعد لمواجهة الأمراض الوبائية وتوفر 550 ألف جرعة لقاح لتحصين الماشية

wait... مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 15 سبتمبر 2017 - 10:56 صباحًا
الزراعة تستعد لمواجهة الأمراض الوبائية وتوفر 550 ألف جرعة لقاح لتحصين الماشية
Advert test

أكد الدكتور محمد سعد مدير معهد المصل واللقاح بمركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة، الاستعداد لمواجهة الأمراض الوبائية حفاظًا على الثروة الحيوانية والداجنة، من خلال توفير مليون و550 ألف جرعة لقاح لتحصين الماشية والدواجن ضد الأمراض الوبائية، منها توفير 100 مليون جرعة لقاح لتحصين مرض أنفلونزا الطيور، بالإضافة إلى توفر 4.5 مليون جرعة لقاح لمرض الحمى القلاعية تم تسليمها للخدمات البيطرية، ويوجد مليون جرعة تحت المعايرة، مؤكدًا أن العام المقبل سيتم تغطية جميع احتياجات الهيئة العامة للخدمات البيطرية من جرعات لقاح الحمى القلاعية.

وأكد محمد سعد، أنه يجرى حاليًا إضافة عبوات ذات جرعات مناسبة لصغار المربيين تشجيعًا لهم، وذلك طبقًا للسياسة العامة للدولة لعودة القرية المنتجة من خلال توفير جميع اللقاحات والجرعات المناسبة للمربى الصغير، سواء كانت حيوانات كبيرة أو صغيرة واحتواء أى من الأمراض الوبائية التى تسبب خسائر للمربين.

كانت وزارة الزراعة، قامت بتوفير جميع لقاحات العترة الجديدة المتحورة للحمى القلاعية، وذلك بعد التنسيق الكامل مع الهيئة العامة للخدمات البيطرية، ومعهد بحوث صحة الحيوان، ومعهد الرقابة الداجنى، حيث ثبت أن اللقاح الحالى يحصن العترة الجديدة بنسبة 100%، وهى عترة o-east، واتضح تقاربها مع العترة الموجودة وتم توفير اللقاحات المستخدمة للتحصين.

Advertisements
Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-09-15 2017-09-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة