تعرف على أعراض الإصابة بألتهاب المرارة

wait... مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 15 سبتمبر 2017 - 3:30 مساءً
تعرف على أعراض الإصابة بألتهاب المرارة
Advert test

قال الدكتور “فؤاد بدوى” استشارى الجهاز الهضمى والكبد، إن هناك الكثير من الأشخاص لديهم مشاكل فى المرارة ولا يشعرون بها إلا فجأة بعد الشعور بآلام فى البطن، موضحا أن هناك بعض الأعراض التى تشير إلى وجود مشاكل بها ولابد من الانتباه لها، ومنها الشعور بمرارة فى الفم، الشعور بالقىء، أو الغثيان، وأيضا الشعور بعدم الراحة عند تناول أكلات تحتوى على دهون.

وأضاف الدكتور “فؤاد بدوى” ، أن هذه الأعراض من الممكن أن تكون لأمراض أخرى غير المرارة، ولكن للاطمئنان على الحالة العامة لابد من الكشف عن وجود التهاب أو حصوات بالمرارة من خلال طريقة وحيدة وهى الصوم لمدة 8 ساعات، ثم إجراء موجات صوتية على البطن والتى تكشف أى مشاكل بالمرارة سواء وجود حصوات، أو التهاب، أو وجود حاجز بها يشير إلى التهاب مزمن.

وأشار استشارى الجهاز الهضمى، إلى أن العلاج يكمن فى إتباع نظام غذائى صحى بعيد عن الدهون مع تناول الأدوية الخاصة بها فى حالات الالتهاب، أو الاستئصال فى حالات الحصوات، حيث يتم استئصالها بالكامل بحصواتها جراحيا من خلال المنظار أو فتح البطن، موضحا أن الاكتشاف المبكر دائما ما يكون أفضل لصحة الجسم ومنع حدوث مضاعفات.

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-09-15 2017-09-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة