Advertisements

حملات توعية بمخاطر حرق قش الارز بقرى طنطا

wait... مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 15 سبتمبر 2017 - 10:45 صباحًا
حملات توعية بمخاطر حرق قش الارز بقرى طنطا
Advert test

نظم جهاز شؤون البيئة بوسط الدلتا، برئاسة المهندس ايمن شتا، ندوة وحملة للتوعية بمخاطر حرق قش الأرز وضرورالاستفادة منه فى دعم الاقتصاد الوطنى وتوفير فرص عمل للشباب.

واكد ايمن شتا ان الندوات تأتي فى اطار سياسة وزارة البيئة وفروعها الاقليمية في  رفع الوعي البيئي لدي المواطنين بتعظيم الإستفادة من المخلفات الزراعية وخاصة قش الارز وعدم حرقه ومواجهة ظاهرة السحابة السوداء، مشيرا انة تم تنفيذ ندوة توعية بيئية  بالجمعية الزراعية بشبرا النمله مركز طنطا، والثانية حملة بشوارع قرية محلة مرحوم، مركز طنطا، للتوعية بمخاطر حرق قش الأرز وضرورة الاستفادة منه فى دعم الاقتصاد الوطني وتوفير فرص عمل للشباب.

واضاف شتا انة تم توضيح دور وزارة البيئة في توفير بدائل للحرق ودعم صغار المزارعين عن طريق توفير مواد دعم  من يوريا ومشمع ومادة EM1 بالمجان لاستخدامها في عمل كومات اعلاف غير تقليدية وايضا كومات سماد عضوي وتوفيرها بمراكز الارشاد الزراعي بجميع المراكز والقري ، مشيرا على توضيح الاشتراطات اللازمة لفتح مواقع تجميع قش الارز ودعم الوزارة لمتعهدين جمع القش عن كل طن 50 جنيه والحد الادني لصرف الدعم لايقل عن 300 طن، والتنويه عن دور الوزارة في ملاحقة المخالفين ممن يقومون بالحرق وتطبيق الغرامة او الحبس لمن يقوم بالحرق ولايجوز التصالح في المخالفة.

Advertisements
Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-09-15 2017-09-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة