Advertisements

دراسة: لمبات الليد أكثر كفاءة من الشمس في أنتاج فيتامين D3

wait... مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 15 سبتمبر 2017 - 3:09 مساءً
دراسة: لمبات الليد أكثر كفاءة من الشمس في أنتاج فيتامين D3
Advert test

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون من جامعة بوسطن، عن أن لمبات الليد هى أكثر كفاءة من أشعة الشمس فى إنتاج فيتامين D3 من الجلد.

ووفقًا للموقع الطبى الأمريكى “MedicalXpress”، وجد الدكتور “تايلر كالاجيان” وفريقه البحثى، من كلية الطب بجامعة بوسطن أن عينات الجلد المعرضة للمبات الليد التى تفرز الأشعة فوق البنفسجية أنتجت أكثر من ضعف كمية فيتامين D3 الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس.

وقال الدكتور “هوليك”، أستاذ الطب وعلم وظائف الأعضاء والفيزياء الحيوية فى كلية الطب بجامعة بوسطن: “لقد اختبرنا مصابيح ليد فوق البنفسجية من مصادر مختلفة وعلى أطوال مختلفة، وأظهرت أن لمبات الليد الأكثر أهمية لإنتاج فيتامين D3 فى أقصر وقت ممكن”.

وأضاف الباحثون أن هذه الدراسة سوف تؤدى إلى ظهور جيل جديد من التكنولوجيا يمكن وصفها بأنها علم الفيروسات الضوئى التى تستخدم لمبات الليد ذات الموجات المستهدفة للمساعدة فى علاج ومنع الأمراض المزمنة.

Advertisements
Advert test
رابط مختصر
2017-09-15 2017-09-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة