زراعة الشرقية: جني نصف مليون فدان قطن

wait... مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 15 سبتمبر 2017 - 12:03 مساءً
زراعة الشرقية: جني نصف مليون فدان قطن
Advert test

أكد المهندس علاء عفيفى وكيل وزارة الزراعة بالشرقية، أن مزارعى الشرقية بدأوا فى جنى محصول القطن ومن المنتظر أن يصل متوسط إنتاج الفدان إلى 10 قناطير بزيادة قدرها قنطارين عن العام الماضى.

وأضاف عفيفى أن المساحة التى تم زراعتها بالقطن بالمحافظة بلغت 25 ألفا و722 فدان هذا العام بزيادة قدرها 14 ألف فدان عن العام الماضى جميعها من صنف جيزة 94 والذى تتم زراعته لأول مرة بالمحافظة ويتميز بغزارة ثماره وزيادة عدد اللوز وكبر حجمها مما يبشر بإنتاجية وفيرة.

وأوضح وكيل وزارة الشرقية أن مديرية الزراعة وفرت أكثر من 1000 مهندس زراعى من أكفأ العاملين للإشراف على عملية الزراعة بداية من انتقاء بذرة التقاوى ومقننات الرى وتنفيذ برنامج المكافحة المتكامل وصولا إلى جنى المحصول.

كما قام المهندسين الزراعيين والمشرفين بعقد ندوات إرشادية للمزارعين وإقامة 36 حقل إرشادى لتبصير المزارعين بمواعيد الزراعة المثلى والتوصيات الفنية التى أعدها خبراء مركز البحوث الزراعية.

وأوضح عفيفى أن نسبة تفتيح اللوز فى محصول القطن بلغت 30% وتم جنى مساحة 500 فدان فى المراكز الشمالية، وأن العام المقبل سوف تشهد المحافظة إقبالا كبيرا من الفلاحين على زراعة محصول القطن وذلك لارتفاع أسعاره واختفاء مشاكل تسويقه، حيث يتسابق التجار وشركات الأقطان على شراء الإنتاج بأسعار تصل إلى 3 آلاف جنيه للقنطار.

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-09-15 2017-09-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة