سكرتير الإسكندرية يشدد على حملات الصحة للمدارس قبل الدراسة

wait... مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 15 سبتمبر 2017 - 3:37 مساءً
سكرتير الإسكندرية يشدد على حملات الصحة للمدارس قبل الدراسة
Advert test

وجه أحمد متولي سكرتير عام محافظة الإسكندرية، مديرية الصحة بالاسكندرية بالتأكد من توافر طبيب وزائرة صحية بكل مدرسة، وإقامة القوافل الطبية والكشف الدوري الشامل وحملات التحصين ضد الأمراض، حرصا على صحة الطلاب.

وأكد “متولى” أهمية زيادة الندوات و الاجتماعات التي تعمل على زيادة التوعية الصحية للطلاب، كما وجه مدير مديرية التربية والتعليم بالاسكندرية بضرورة الالتزام بالمصاريف المدرسية المقررة، وإعلام أولياء الأمور بها وعدم الربط بين دفع المصاريف المدرسية وتسليم الكتب المدرسية للطلاب، كما أكد على ضرورة التنبيه على مديري المدارس بعدم اخراج المخلفات خارج المدراس الا في مواعيد محددة لكي تقوم شركة النظافة برفعها ولعدم السماح للنباشين باستغلالها .

وشدد سكرتير عام المحافظة، على ضرورة تفعيل مبادرة ( نظافة واستضافة ) التي أطلقها تعليم الإسكندرية لاستقبال أطفال الروضات وتلاميذ الصف الأول الابتدائي وأولياء أمورهم لممارسة الأنشطة وغرس الألفة وبناء جسر من التواصل بين التلميذ والأسرة والمدرسة، وعدم إقحام أبنائنا في القضايا السياسية.

يذكر أن هناك مدارس ستدخل الخدمة لأول مرة بسعة 12 فصلا وهي مدرسة التحرير تجريبي بإدارة شرق ومدرسة بنظام الإحلال الكلي بسعة 8 فصول وهي مدرسة السيدة عائشة بغرب ، كما تم تعليه 4 فصول بمدرسة قرية الروضة بادارة وسط ، وتم احلال جزئي ل27 فصل بمدرستي ابن أنس التجريبية والشهيد علي صالح بإدارة وسط التعليمية ، و تم توسعة 58 فصل في 3 مدارس وهي مدرسة العرجي الابتدائية بالعامرية ( 19 فصل ) ، ومدرسة التحرير تعليم أساسي بشرق ( 12 فصل ) ومدرسة الزهور أساسي بغرب ( 27 فصل ).

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-09-15 2017-09-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة