علماء أمريكيون ينجحون فى تطوير عقار جديد لعلاج السكر من النوع الأول

wait... مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 15 سبتمبر 2017 - 3:28 مساءً
علماء أمريكيون ينجحون فى تطوير عقار جديد لعلاج السكر من النوع الأول
Advert test

كشفت التجارب الأولية، التى أجريت على عقار “سوتاجليفلوزين” التجريبى لعلاج مرض السكر من النوع الأول، عن نتاج مبشرة وواعدة للسيطرة على ارتفاع مستويات الجلوكوز فى الدم، وتقليل الحاجة لجرعات الأنسولين بين مرضى السكر النوع الأول.

وعقار “سوتاجليفلوزين” هو دواء جديد يؤخذ عن طريق الفم لمرض السكر النوع 1، لتحسين السيطرة على الجلوكوز دون حدوث انخفاض فى نسبة السكر فى الدم، أو الحماض الكيتونى السكرى.

ووجد الباحثون فى جامعة كولورادو الأمريكية، فى سياق أبحاثهم التى نشرت فى عدد سبتمبر الجارى من مجلة “نيو إينجلاند”الطبية، أن من بين المشاركين فى التجارب الأولية البالغ عددهم 1402 مرضى، أظهر العقار التجريبى تداعيات ذات دلالة إحصائية على السيطرة على الجلوكوز، مقارنة مع الدواء الوهمى، بعد 24 أسبوعاً من العلاج، حيث يكافح المرضى لتحقيق السيطرة المثلى على مستوى الجلوكوز فى الدم بواسطة الأنسولين منفردا.

وأوضح الدكتور ساتيش جارج، أستاذ أمراض السكر فى “مركز باربرا ديفيس لمرض السكرى، “يمكن أن يضيف عقار سوتاجليفلوزين إلى العلاج بالأنسولين بين مرضى السكر النوع الأول المزيد من النجاح فى السيطرة على المضاعفات، ولكنه لن يكون بديلا عن الأنسولين، بل علاجا مساعدا “.

وأكد الباحثون ضرورة استخدام عقار سوتاجليفلوزين بالاشتراك مع الأنسولين، ووجد أن تناول الدواء عن طريق الفم، جنباً إلى جنب مع علاج الأنسولين التقليدى، يساهم فى تحسين السيطرة على الجلوكوز، وانخفاض مستويات ضغط الدم الانقباضى والانبساطى وفقدان الوزن.

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-09-15 2017-09-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة