Advertisements

وزير الزراعة: تشديد الرقابة على جميع الصادرات المصرية

wait... مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 15 سبتمبر 2017 - 11:06 صباحًا
وزير الزراعة: تشديد الرقابة على جميع الصادرات المصرية
Advert test

كلف الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، الحجر الزراعى، والمعمل المركزى لمتبقيات المبيدات وعدة قطاعات بالوزارة، بتشديد الرقابة على جميع الصادرات الزراعية المصرية، تطبيقا للمنظومة الجديدة لفحص ومتابعة جميع الصادرات المصرية من الخضر والفاكهة الطازجة، بهدف زيادة القدرة على النفاذ للأسواق الدولية وفتح منافذ جديدة.

وأكد تقرير وزارة الزراعة، أن الهدف من تطبيق المنظومة الجديدة الحفاظا على سمعة صادرات المنتجات الزراعية المصرية، الحد من متبقيات المبيدات فى المنتجات، وفقًا للمعايير الدولية للنسب المسموحة، وذلك بعد صدور القرار المشترك بين وزارتى الزراعة والصناعة لتطبيق المنظومة الجديدة، بالاضافة إلى التوسع فى فتح منافذ واسواق جديدة أمام المنتجات الزراعية المصرية.

وأوضح التقرير، إن تطبيق المنظومة الجديدة يستهدف تصدير منتج مطابق للاشتراطات والمواصفات الدولية المعنية خاصة بالنسب المسموح بها لمتبقيات للمبيدات، وفقا للاشتراطات الدولية والحدود المعتمدة لمتبقيات المبيدات “معايير منظمة الكودكس”، مشددا على مواصلة سياسة الوزارة، وهى رفع جودة المنتجات الزراعية المصرية سواء للاستهلاك المحلى أو التصدير.

Advertisements
Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-09-15 2017-09-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة