4 أعراض تشير إلى الأصابة بالتليف الكيسي

wait... مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 15 سبتمبر 2017 - 3:33 مساءً
4 أعراض تشير إلى الأصابة بالتليف الكيسي
Advert test

ذكر موقع “only my health ” الطبى أن مرض التليف الكيسى هو المرض التنفسى الوراثى يحدث عن طريق الجينات المعيبة التى تخلق مخاط سميك ولزج، وهذا المخاط من أبرز مخاطر التهابات الرئة، كما يصيب البنكرياس، ويمنع هذا المخاط الإنزيمات الهامة من كسر المواد المغذية للجسم.

وأضاف الموقع، أن مؤسسة التليف الكيسى تقول أن هذا المرض يؤثر على 30 ألف شخص فى الولايات المتحدة، وتشمل أعراض التليف الكيسى.

1 الجلد المالح.

2 السعال المزمن.

3 التهابات الرئة المتكررة.

4 نسبة النمو الضعيفة لدى الأطفال.

وأوضح الموقع، أنه لم يتم اكتشاف علاج للقضاء نهائيا على مرض التليف الكيسى خاصة لكونه مرضا جينيا وراثيا، ولكن هنالك علاجات حديثة لتحسين جودة حياة مرضى التليف الكيسى والقدرة على ممارسة حياتهم بصورة طبيعية، ومعظم المرضى يحصلون على مزيج بين العلاج الطبى فى المنزل، وتتضمن الوسائل العلاجية علاجات للتنفس، وحمية غذائية يصفها الطبيب المتخصص، وغيرها من العلاجات الرامية إلى معالجة التليف الكيسى.

وأشار إلى أن السبب الرئيسى وراء الإصابة بمرض التليف الكيسى هى الوراثة، حيث تنتقل الجينات من الأبوين إلى الطفل منذ الصغر، وغالبية الأمراض الوراثية ليس لها علاج للشفاء منه تماما، ولكن معظمها علاجات للقدرة على ممارسة الحياة بصورة طبيعية.

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-09-15 2017-09-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة