Advertisements

8 أسباب تؤدي للشعور بعدم التوزان و الانحدار

wait... مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 15 سبتمبر 2017 - 2:38 مساءً
8 أسباب تؤدي للشعور بعدم التوزان و الانحدار
Advert test

الدوخة هى شعور الشخص بعدم التوازن والانحدار، وتؤثر على الأجهزة الحسية، وتحديدا العينين والأذنين، لذلك يمكن أن يسبب أحيانا الإغماء، ووفقا لما ذكره موقع “only my healt ” الطبى، قال إن الدوخة ليست مرضا، بل هى أعراض تظهر من اضطرابات مختلفة بالجسم ومن أبرز أسباب الدوخة هى :

1 – انخفاض سكر الدم

نقص السكر فى الدم، أو انخفاض نسبة السكر فى الدم، هو حالة يحتمل أن تكون خطرة وهى الأكثر شيوعا فى الأشخاص الذين يعانون من مرض السكرى، وتسبب لهم الدوخة.

2 – التهاب الأذن

اضطرابات الأذن الداخلية، حيث يصبح العصب المرتبط بحركة الرأس ملتهبا، ويسبب الدوار وعدم التوازن .

3 – انخفاض ضغط الدم

انخفاض ضغط ​​الدم هو انخفاض مستوى تدفق الدم فى الجسم، ويمكن أن يجعل الشخص فى بعض الأحيان يشعر بالتعب أو بالدوار.

4 – مرض منيير

مرض منيير هو اضطراب فى الأذن الداخلية، غير معروف أسبابه، لكن هناك مجموعة متنوعة من العلاجات المتاحة للمساعدة فى الأعراض.

5 –  اختلال فى ضربات القلب

يحدث دوخة عندما يحدث اختلال غير طبيعى فى القلب، والذى يظهر فى صورة دق القلب بسرعة كبيرة، أو بطيئة، أو بشكل غير منتظم، ويسمى هذا أيضا عدم انتظام ضربات القلب، مما يسبب دوخة، حيث يتكون القلب من نظام معقد من الصمامات.

6 – نوبة قلبية

خلال النوبة القلبية، يتم قطع إمدادات الدم التى تغذى القلب عادة مع الأكسجين وتبدأ عضلة القلب فى الخفقان، ويحدث الدوخة وحالات كثيرة إغماء.

7 – النزيف

النزيف، أو النزف هو الاسم المستخدم لوصف فقدان الدم، وهو داخل الجسم يؤدى إلى الدوخة الشديدة والإغماء والنزيف، ويحدث عادة داخليا فى أجهزة الجسم.

8 – جفاف الجسم

يحدث الجفاف عندما يفقد الجسم المزيد من السوائل مما يشربها الشخص، مما يؤدى للدوخة وعدم القدرة على التوزان، والسبب الأكثر شيوعا لفقدان المياه من الجسم هو التعرق المفرط.

Advertisements
Advert test
رابط مختصر
2017-09-15 2017-09-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة