أعراض حرقة المعدة أثناء الحمل وكيفية علاجها

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 16 سبتمبر 2017 - 3:32 مساءً
أعراض حرقة المعدة أثناء الحمل وكيفية علاجها
Advert test

واحدة من الأعراض غير المرغوب فيها خلال الحمل حدوث حرقة المعدة بسبب الهرمونات المتقلبة والوزن الزائد، بالنسبة للنساء اللاتى يعانين من هذا الوضع، من المهم عليهم فهم والأعراض وعوامل الخطر والوسائل اللازمة لمعالجة هذه المشكلة ومنعها.

تحدث حرقة المعدة أثناء الحمل عندما يفتح الصمام الذى يفصل بين المعدة والمرىء، ما يسمح لبعض حامض المعدة والصفراء بالمرور من المعدة إلى المرىء، هذه المادة الحمضية للغاية تهيج بطانة المرىء، ما أدى إلى حرقان فى الصدر.

أعراض حرقة المعدة أثناء الحمل

1-  الشعور بألم فى البطن نتيجة الحموضة، وذلك بسبب الأنسجة الملتهبة فى الأمعاء.

2-  وجود صعوبة فى البلع  فإذا وصلت حرقة المعدة إلى  منتصف المرىء أو الحلق، فإنه يمكن أن يؤدى إلى تهيج الأنسجة الحساسة من الحلق، مما يجعل من المؤلم أو الصعب ابتلاع الطعام.

علاج حرقة المعدة خلال الحمل فى المنزل

العلاجات المنزلية الأكثر فعالية لحرقة فى أثناء الحمل تشمل استخدام أدوية الحرقة، والزنجبيل، والبابايا وغيرها

1- علاج حرقة المعدة خلال الحمل بالأدوية

الأدوية التى لا تحتاج إلى وصفة طبية هى العلاج الأكثر شيوعا للحرقة، لكن كما هو الحال مع أى دواء خلال فترة الحمل، تأكدى من طبيبك أولا قبل استخدامه.

2-  علاج حرقة المعدة خلال الحمل بالزنجبيل

واحدة من العلاجات الأكثر شهرة لمشاكل الجهاز الهضمى، استخدام الزنجبيل حيث يحتوي على مركبات عضوية الأخرى يمكن أن تقلل من الالتهاب، وتعمل على تحقيق مستويات توازن الحموضة والقضاء على اضطراب فى المعدة.

3-  علاج حرقة المعدة خلال الحمل بشرب الماء

من المهم أن تشرب المرأة الحامل الماء قبل وبعد وجبات الطعام، والحد عن شرب الماء خلال تناول الطعام ، فعند خلط الكثير من الماء والغذاء في نفس الوقت، فإنه يمكن أن يسبب تضخم فى المعدة، الأمر الذي يؤدي إلى أعراض حرقة.

4-  علاج حرقة المعدة خلال الحمل بتناول وجبات أصغر

على الرغم من الاحتياجات الغذائية الإضافية خلال الحمل فأنه يجب عدم أكل وجبات ضخمة وكبيرة،  لأن المعدة  لن تكون قادرة على هضمها بشكل صحيح في آن واحد، لذلك فأن تناول وجبات صغيرة أو وجبات خفيفة يجعلك أكثر نظاما.

Advert test
رابط مختصر
2017-09-16 2017-09-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة