Advertisements

اختيار 16 ممرضة بالفيوم لتشكيل فريق استطلاع رأي عن الأمراض غير المعدية

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 16 سبتمبر 2017 - 11:39 صباحًا
اختيار 16 ممرضة بالفيوم لتشكيل فريق استطلاع رأي عن الأمراض غير المعدية
Advert test

تولى فريق من وزارة الصحة تدريب 16 ممرضة وقع الاختيار عليهن لتشكيل فرق استطلاع رأى لعمل المسح الصحى للأمراض غير المعدية بالفيوم من ضمن برنامج التدريب فى مختلف المحافظات لاختيار فرق المسح وتدريبهن.

وهذا المسح من المقرر أن يبدأ من الأسبوع المقبل أيام الأحد والاثنين والثلاثاء من 17-19 سبتمبر، ويتم  على عينة مختارة من السكان بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية والجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء.

وهذا المسح يتكون من الدكتور علا خير الله – مدير عام المستشفيات بالوزارة ومدير وحدة الأمراض غير المعدية والمشرف على المكتب الفنى بقطاع الطب العلاجى والدكتور رامى البير – نائب مدير وحدة الامراض غير المعدية وعضو المكتب الفنى بقطاع الطب العلاجى.

وقالت “خير الله” إنه بعد استطلاع الرأى ستجرى قياسات فيزيائية ثم تحاليل طبية يمكن من خلالها اكتشاف أمراض القلب والكوليسترول والضغط والسكر وبالتالى يمكن تحديد نسبتها على مستوى الجمهورية.

أشرف على التدريب الدكتورة آمال هاشم – وكيلة وزارة الصحة بالفيوم، والدكتور إبراهيم جنيدى – مدير إدارة القوافل الطبية ومسئول الدرن بالفيوم وعضو إدارة المستشفيات والدكتور أحمد مصطفى دخيل – منسقا.

وأشار الدكتور إبراهيم جنيدى إلى أنه تم تحديد الأماكن التي سيتم عمل المسح فيها وهى قسم ثالث بندر الفيوم قرية سيلا مركز الفيوم ومدينة سنورس وقرية سنهور البحرية بسنورس وقرية فانوس بطامية وقرية شكشوك بأبشواي عزبة علي الروبي التابعة لقرية كحك بحري بيوسف الصديق وقريتى منشأة عبد المجيد ومنيا الحيط باطسا.

Advertisements
Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-09-16 2017-09-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة