Advertisements

استخدم هذة العلاجات المنزلية لتوقف العطس

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 16 سبتمبر 2017 - 1:44 مساءً
استخدم هذة العلاجات المنزلية لتوقف العطس
Advert test

وفقا لموقع “onlymyhealth” فإن هناك عددا من العلاجات المنزلية يمكنها أن تساعد على وقف العطس فى غضون دقائق.

1-  الحمضيات

ثمار الحمضيات مثل البرتقال والليمون والجريب فروت تحتوى على بعض المواد الكيميائية النباتية تسمى الفلافونويدات، وهى مضادات أكسدة  قوية و تساعد على بناء الجهاز المناعى للجسم، حيث إنها تساعد على مكافحة البكتيريا غير المرغوب فيها ومنع الحساسية.

2-  الزنجبيل

الزنجبيل يحتوى على خصائص مضادة للالتهابات والبكتيريا التى يعمل بمثابة مزيل الاحتقان وبالتالى المساعدة على علاج البرد، يتم مزج  قطعة من الزنجبيل مع 2 ملاعق كبيرة من العسل وضعه في الماء الساخن وشربه يوميا قبل النوم  للحصول على العلاج الفورى.

3-  أوراق التولسى

التولسى نبات هندى له فوائد صحية متعددة، تحتوى أوراق التولسى على خصائص مضادة للجراثيم قوية التى يمكنها محاربة مجموعة من الالتهابات الخطيرة، ويتم ذلك من خلال غلى كوب من الماء مع 3-4 أوراق تولسى وشربه يوميا يوميا قبل وقت النوم لمدة 2-3 أيام.

4-  العسل

البرد هو المسئول الأول عن حالات العطس العسل إحدى خيارات العلاج الطبيعى للعطس، ويمكن استخدامه كذلك بأمان مع الأطفال، يتم استخدامه من خلال وضع ملعقة من العسل الخام على النار لمدة دقيقة ومزجها مع الفلفل الأسود، ويتم تناوله 3 مرات فى اليوم.

هناك طريقة أخرى للاستفادة من العسل للتخلص من العطس طبيعيا من خلال استخدامه مع عصير الليمون، حيث يعتبر الليمون غنى بفيتامين C.

Advertisements
Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-09-16 2017-09-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة