Advertisements

الإعلان عن أصناف ومواعيد زراعة الفراولة في شمال الدلتا

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 16 سبتمبر 2017 - 1:28 مساءً
الإعلان عن أصناف ومواعيد زراعة الفراولة في شمال الدلتا
Advert test

أعلنت الإدارة المركزية للبساتين والمحاصيل الزراعية، التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن أصناف ومواعيد زراعة الفراولة والمعلومات الزراعية لها في شمال الدلتا وبخاصة محافظتي كفر الشيخ والغربية.

وأكدت الإدارة انه لزراعة الفراولة يجب اتباع عدد من الخطوات وفي مقدمتها، لزراعة الفراولة يجب إتباع التالي، اختيار التربة المناسبة بصرف النظر عن أسم المحافظة والتي يتوفر بها جودة الصرف، وتكون خالية من الحشائش والنيماتودا، إلى جانب ضرورة تحليل التربة والتأكد من ألا تزيد نسبة الملوحة في التربة عن 600 جزء من المليون (ppm).

وأضافت الإدارة أن الخطوة التالية تكون بالبدء في تجهيز الأرض للزراعة وإضافة السماد العضوي أو الكمبوست بواقع 40م 3 للفدان أو 20 م3 سماد دواجن أو 8 طن كمبوست، بالإضافة إلي السماد الكمياوي ( سوبر فوسفات + بوتاسيوم + سلفات نشادر ” 250كجم + 50كجم + 100كجم +300 كجم ) + كبريت زراعي ) في شهر أغسطس .

وتابعت: “الخطوة التالية هي تقلب الأرض وحرثها جيدا ثم يتم التعقيم الشمسي للتربة، يعقبها زراعة الشتلات الطازجة (الفريش) والمبردة (الفريجو) إبتداءا من أوائل شهر سبتمبر حتي نهاية الشهر حسب الظروف الجوية والتربة في كل محافظة عندما تصل درجة الحرارة 30 م درجة مأوية.

وشددت الإدارة على ضرورة التأكد أن من شراء الشتلات من مشتل معتمد من وزارة الزراعة و تحت إشرافها.

Advertisements
Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-09-16 2017-09-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة