البيئة: السيطرة على حريق هائل بـ4 أفدنة من أكوام قش الأرز بكفر الشيخ

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 16 سبتمبر 2017 - 11:46 صباحًا
البيئة: السيطرة على حريق هائل بـ4 أفدنة من أكوام قش الأرز بكفر الشيخ
Advert test

سيطر فريق التفتيش البيئي بالفرع الإقليمي لوسط الدلتا على حريق هائل في 4 أفدنة من أكوام قش الأرز في كفر الشيخ، والتي تُقدر بنحو 8 أطنان.

ورصد فريق التفتيش ألسنة لهب وسُحب دخان كثيفة داخل الأراضي الزراعية أثناء المرور على الطريق الدولي بمنطقة «الفرضة» أمام بوابات محافظة كفر الشيخ، وتوجه في الحال إلى موقع اللهب، ليتبين وجود حريق هائل يمتد على مساحة تقدر بـ4 أفدنة من أكوام قش الأرز تحتوي على 8 أطنان.

وأشارت وزارة البيئة- في بيان- إلى طلب الفريق الدعم من غرفة العمليات التي أرسلت مزيدًا من فرق التفتيش، نظرًا لضخامة مساحة الحريق وتواجده بجوار محطة للوقود، كما تم استدعاء قوات الحماية المدنية التي دفعت بـ8 سيارات إطفاء على الفور وتعاملت مع النار لمدة 4 ساعات متواصلة، إلى أن تمت السيطرة على الحريق.

ولفت البيان إلى أن الحريق أسفر عن حرق وتلف أكثر من ٤٠٠ شجرة تحيط بالأرض محل الواقعة وتبعد قليلا عن مدرسة الثانوية بنات والإعدادية بنات بمنطقة سخا مركز كفرالشيخ، موضحا أن فريق التفتيش البيئي قام باتخاذ اللازم نحو تحرير محضر بيئة للمخالف، وكذلك محضر انضمامي للواقعة بحضور ممثلين من الزراعة ومجلس المدينة ورئيس الفرع الإقليمى والباحثين من لجان المحاور.

ووجهت وزارة البيئة الشكر لكل الجهات المعنية التي شاركت في إنقاذ الموقف والسيطرة على الحرائق دون خسائر في الأرواح أو المباني المجاورة، خاصة محطة الوقود لقربها من منطقة سكنية.

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-09-16 2017-09-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة