«الزراعة» تنسق مع «العدل» لتوثيق المخالفات وتفعيل الضبطية القضائية

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 16 سبتمبر 2017 - 1:56 مساءً
«الزراعة» تنسق مع «العدل» لتوثيق المخالفات وتفعيل الضبطية القضائية
Advert test

قال الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إنه تم التنسيق مع وزارة العدل؛ لتضمين محاضر التعدى على الأراضى الزراعية، شهادة من الجمعية التعاونية الزراعية معتمدة من الإدارة الزراعية المختصة، تتضمن طبيعة الأرض الزراعية وحالتها قبل وقوع المخالفة؛ لوقف إحالة قضايا حماية الأراضى لمكتب الخبراء وتلافياً لطول فترة التقاضى وسرعة الفصل فيها.

وأشار «البنا» إلى أن ذلك الإجراء يأتى حرصاً من الحكومة على سد الثغرات التى كانت موجودة فى محاضر المخالفات الخاصة بجرائم تجريف وتقسيم الأرض الزراعية، حيث تم إعداد ومراجعة نماذج لمحاضر المخالفات خلال الفترة الماضية.

وأكد وزير الزراعة، أنه تم الاتفاق على تفعيل الضبطية القضائية الممنوحة للمهندس الزراعى محرر المحضر، وذلك طبقاً لقرار وزير العدل رقم 706 لسنة 1996، لافتاً إلى أنه سيتم اشتراك مهندس من الوحدة المحلية المختصة لتقدير قيمة الأعمال، فى محاضر مخالفة البناء لتكون تحت نظر المحكمة عند الفصل فى القضية.

وأوضح «البنا»، أنه تمت مخاطبة وزارة التنمية المحلية لإخطار المحافظين والوحدات المحلية، فضلاً عن إخطار النائب العام لتفعيل الإجراءات السابقة بالمحافظات.

وشدد وزير الزراعة على عدم التهاون مع أى مخالفة بشأن التعدى على الأراضى الزراعية، معتبراً الرقعة الزراعية أمناً قومياً لارتباطها بغذاء المصريين، والاعتداء عليها جريمة فى حق الوطن والأجيال القادمة.

Advert test
رابط مختصر
2017-09-16 2017-09-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة