Advertisements

تحذير.. السجائر الإلكترونية تحتوى على البنزين المسبب للسرطان

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 16 سبتمبر 2017 - 3:11 مساءً
تحذير.. السجائر الإلكترونية تحتوى على البنزين المسبب للسرطان
Advert test

كشفت دراسة علمية حديثة أن السجائر الإلكترونية تحتوى على مستويات عالية من المواد الكيميائية المسببة للسرطان، ووفقاً لموقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، أوضح الباحثون أن السجائر الإلكترونية تحتوى على مستويات من “البنزين”، الذى ينبعث ملوثاته من عوادم السيارات والطلاء، والذى يرتبط بعدد من الأمراض بما فى ذلك سرطان الدم وفشل النخاع العظمى.

والآن، وقد وجد العلماء أنه تم الكشف عن مستويات مرتفعة من البنزين فى السوائل المستخدمة فى السجائر الإلكترونية، عندما يتم تشغيلها بطاقة عالية، وكانت أعلى بكثير من تلك الموجودة فى الغلاف الجوى المحيط الذى ارتبط بزيادة خطر الإصابة بالسرطان.

وأشار الباحثون إلى أن البنزين هو أحد المكونات الموجودة فى الهواء بالمناطق الحضرية بسبب الانبعاثات الصناعية والتلوث المرورى، وفى العام الماضى، أظهرت دراسة سابقة أشرف عليها علماء سويديون، أن عشرة أنفاس فقط من السجائر الإلكترونية يمكن أن تكون كافية لزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.

Advertisements
Advert test
رابط مختصر
2017-09-16 2017-09-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة