«خالد مجاهد»: زيادة حملات التفتيش الصيدلي على مصانع الدواء الحكومية والخاصة

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 16 سبتمبر 2017 - 11:12 صباحًا
«خالد مجاهد»: زيادة  حملات التفتيش الصيدلي على مصانع الدواء الحكومية والخاصة
Advert test

قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن الدكتور أحمد عماد وزير الصحة وجه بزيادة حملات التفتيش الصيدلي على مصانع الدواء الحكومية والخاصة، وذلك لإحكام الرقابة عليها، والقضاء على غش الدواء، واحتكاره.

وأكد مجاهد، أن الدولة لديها برنامج محدد فى قطاع الأدوية والمستحضرات الحيوية، الذى يهدف إلى توفير احتياجات الدولة من الأمصال والطعوم والأدوية الحيوية، وزيادة نسب التطعيم المحققة من التطعيمات الأساسية بالصحة من ٩٧٪، وزيادة نسبة توفير الأمصال والطعوم والأدوية الحيوية من الإنتاج المحلى إلى ٣٥٪ وزيادة نسبة توفيرها إلى ١٠٠٪، بحلول ٢٠٢٠.

وأضاف أن هذه الخطة تحتاج إلى رقابة عالية من وزارة الصحة حتي تستطيع تحقيقها.

وأشار إلي أن الدكتور أحمد عماد وزير الصحة، أطلق أول مبادرة لرفع كفاءة مفتشي المصانع بالإدارة المركزية للصيدلة، على أن يحصل المتدرب على دبلومة فى واحدة من 5 تخصصات مهنية معتمدة من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا.

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-09-16 2017-09-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة