«دمج الأمراض غير السارية في الرعاية الصحية الأولية» ورشة عمل بالسعودية

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 16 سبتمبر 2017 - 11:36 صباحًا
«دمج الأمراض غير السارية في الرعاية الصحية الأولية» ورشة عمل بالسعودية
Advert test

نظمت وزارة الصحة ووقاية المجتمع بالسعودية، ورشة عمل حول الأمراض غير السارية بعنوان “دمج الأمراض غير السارية في الرعاية الصحية الأولية” بحضور الدكتورة عائشة سهيل مديرة إدارة الرعاية الصحية الأولية وعدد من أطباء الأسرة والكادر الصحي بالمراكز الصحية الأولية وبمشاركة متحدثين من جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية وجامعة الخليج الطبية ومستشفى ثومبي.

وأكدت الدكتورة عائشة سهيل مديرة إدارة الرعاية الصحية الأولية، أهمية التصدي للأمراض غير السارية “السكري والقلب والسرطانات وامراض الجهاز التنفسي المزمنة” والتي تندرج في إطار استراتيجية الوزارة لترسيخ الجانب الوقائي وتخفيض معدل الأمراض المتعلقة بنمط الحياة وتقديم الرعاية الصحية الشاملة والمتكاملة بطرق مبتكرة ومستدامة تضمن وقاية المجتمع من الأمراض، حيث أن الأمراض غير السارية باتت تشكل عبءً على المجتمعات والصحة العامة في دولة الامارات لكونها تتسبب بـ 65% من الوفيات.

وأشارت إلى جهود الوزارة بتطبيق الاستراتيجية الوطنية للتصدي للأمراض غير السارية 2017-2021، حيث تم تشكيل لجنة وطنية عليا لمكافحة الأمراض غير السارية مع الشركاء الاستراتيجين من كافة الجهات المعنية، في إطار العمل المتعلق بتنفيذ إعلان الأمم المتحدة المعني بالأمراض غير السارية واستجابة لهدف منظمة الصحة العالمية في الوصول بنسبة الوفيات الناتجة عن الأمراض غير السارية إلى 25% بحلول عام 2025.

وتم خلال الورشة عرض نتائج تجربة دمج خدمات الأمراض غير السارية في الرعاية الصحية الأولية ومقترحات لتعزيز الخدمات المقدمة، كما تم استعراض الدلائل الحديثة في تشخيص وعلاج مرض ارتفاع ضغط الدم والسكري.

وفي نهاية الورشة انعقدت حلقات نقاشية للكوادر الطبية لحالات مرضية مختلفة وكيفية علاج مثل هذه الحالات بالإضافة إلى عرض لأحدث التطبيقات الذكية لمرضى ضغط الدم وأخرى للأطباء عن اخر الدراسات العالمية في علاج هذه الأمراض.

Advert test
رابط مختصر
2017-09-16 2017-09-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة