للرجال.. علاجات منزلية لوقف تساقط الشعر

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 16 سبتمبر 2017 - 2:40 مساءً
للرجال.. علاجات منزلية لوقف تساقط الشعر
Advert test

تشمل بعض الطرق الفعالة والعلاجات المنزلية لفقدان الشعر والصلع عند الرجال استخدام التدليك بالزيوت واستخدام حليب جوز الهند والبيض والأفوكادو وعصير البرتقال والصبار، وكذلك التقليل من اللحوم الحمراء، وتناول المكسرات والأرز البني، والحصول على فيتامين B، والحفاظ على صحة الغدة الدرقية.

بالنسبة لملايين الرجال في جميع أنحاء العالم وفقا لموقع ” indiatimes” ، فإن تساقط  الشعر جانب لا مفر منه فى كبار السن، وهناك رجال محظوظون لا يفقدون الشعر، ولكن بالنسبة للغالبية العظمى من الرجال، فإن فقدان الشعر هو مشكلة يبدءون في مواجهتها في الأربعينات أو الخمسينات ، أو حتى في وقت سابق لبعض الرجال.

أسباب فقدان الشعر أو الصلع عند الرجال

هناك عدد من الأسباب وراء فقدان الرجال للشعر ، بما في ذلك الصلع ، والثعلبة، والالتهابات الفطرية، والاضطرابات النفسية، نتيجة للعلاج الكيميائي، ونقص المغذيات، أو الاختلالات الهرمونية، نقص الدورة الدموية على فروة الرأس أيضا يمكن أن يسبب فقدان الشعر في الرجال.

العلاجات المنزلية لوقف تساقط الشعر عند الرجال

معرفة الأسباب وراء فقدان الشعر، يعنى معرفة كيفية منع ذلك، من خلال تحديد أو علاج تلك الأسباب، فقدان الشعر في كثير من الأحيان هو تأثير جانبي من شيء آخر، لذلك إذا كنت قادرا على إصلاح المشكلة الأساسية، فإنك سوف تكون قادر على إصلاح مشاكل فقدان الشعر.

1-  علاج تساقط الشعر بتدليك فروة الرأس

هذا هو واحد من العلاجات الأكثر اختبارا زمنيا لفقدان الشعر، لأن أحد الأسباب الرئيسية لتساقط الشعر في الرجال هو عدم وجود تداول للدم، الدم يجلب الأكسجين إلى بصيلات الشعر، وهو أمر ضروري في تحفيز والحفاظ على نمو الشعر لذلك، فأن تدليك فروة الرأس العادية يمكن أن تساعد على الحفاظ على الدورة الدموية العالية وتقديم كافة العناصر الهامة لفروة الرأس.

2-  علاج تساقط الشعر باستخدام حليب جوز الهند

حليب جوز الهند غني بالمواد المغذية والفيتامينات التي يحتاجها شعرك فى النمو يمكن أن تبقي كل من الشعر والبصيلات صحية، وبالتالي المساعدة فى  الحفاظ على الشعر لديك وحتى نمو بعض الشعر الجديد مرة أخرى، يمكن استخدام زيت جوز الهند وحليب جوز الهند على جلد فروة الرأس (موضعيا) أو على شكل شراب أو طعام

3-  علاج تساقط الشغل باستخدام البيض

يعتبر البيض غنى بمادة البروتين، مما يساعد على إبقاء الشعر سميك وقوي، وذلك عن طريق خفق بعض البيض لعمل عجينة، وفرك الشعر بها لبضع دقائق ، هذا يمكن أن يكون وسيلة رائعة للحصول على البروتين في شعرك .

4-  علاج تساقط الشعر بمضادات الأكسدة

بعض الفواكه والخضروات تحتوى على مضادات الأكسدة، والتي هي آلية الدفاع الرئيسية للجسم ضد الجذور الحرة، بعض الأسباب التى تتدخل فى تكون الجذور الحرة يمكن أن تشمل الشيخوخة المبكرة وموت خلايا الجلد، بما في ذلك فروة الرأس لذلك، الفواكه والخضروات مثل الموز والأفوكادو وعصير البرتقال وعصير الليمون والعسل يمكن وضعها على الشعر.

5-  علاج تساقط الشعر بالحفاظ على الغدة الدرقية

إذا كنت تعاني من قصور الغدة الدرقية، تحتاج إلى علاجها، من خلال زيادة مستويات اليود ، والتأكد من تناول الاطعمة التى تحتوى عليها بانتظام لزيادة إنتاج هرمون الغدة الدرقية، الاختلالات الهرمونية هي سبب كبير لفقدان الشعر أيضا ، لذلك الحفاظ على النشاط الهرموني السليم مهم للحفاظ على صحة الشعر.

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-09-16 2017-09-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة